إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

شمول 1265 طالباً بالمكرمة الملكية لأبناء المعلمين في الجامعات


عمان جو - قررت اللجنة العليا للبعثات في وزارة التربية والتعليم الموافقة على شمول 1265 طالباً وطالبة بالمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين من خريجي الثانوية العامة للعام 2020.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات.

ودعت الوزارة الطلبة لاستكمال إجراءات استفادتهم من المكرمة الملكية السامية من خلال الدخول إلى موقع الوزارة الإلكتروني www.moe.gov.jo.

وبينت أنه لا زال هنالك 432 طالباً وطالبة من الدفعة الأولى لم يستكملوا إجراءات الاستفادة من المكرمة، حيث سيتم تمديد فترة استكمال الإجراءات حتى الثالث من شهر تشرين الثاني المقبل، وبعد هذا التاريخ يعتبر الطالب الذي لم يستكمل الإجراءات مستنكفاً.

وأشارت الوزارة إلى أن الفرق بين الرقم المعلن سابقاً (1250) والرقم الحالي (1265)، يعود لتماثل المعدلات في حدودها الدنيا لخمسة عشر طالباً.

وأوضحت الوزارة أنه من المتوقع أن يكون هنالك قائمة بدل مستنكفين خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

ويذكر أن مجموع الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية السامية لهذا العام وحتى تاريخه 3716 مستفيداً.

وبلغ أدنى معدل قبول للمستفيدن من المكرمة حتى تاريخه على النحو التالي:

إربد 91 ، الزرقاء 90.9 ، السلط 91 ، الطفيلة 88.3 ، العقبة 91.4 ، الكرك 90.9 ، المفرق 87.6 ، جرش 89.6 ، عجلون 88.7 ، عمان 92 ، مأدبا 88.9 ، معان 88.2 ، الشهادة غير الأردنية 93.71.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :