إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

خصم الـ15% من رسوم المدارس الخاصة في الأردن يثير حفيظة أهالي الطلبة


عمان جو - أثار إعلان حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، القاضي بتخفيض الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة، بنسبة 15 بالمئة في ظل استمرار التعلم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي، جدلا واسعا في صفوف أهالي الطلبة وحتى الكثير من المدارس الخاصة نفسها.


القرار الذي أعلنه الخصاونة خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، قال إن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، سيقوم بشرح تفاصيله خلال الفترة القادمة.


وسيتم تخفيض الرسوم الدراسية بواقع 15٪ "عبر آليات متعددة ... إما الترصيد أو الخصم إذا لم تدفع".

وأثار القرار انتقادات عديدة وواسعة، بلغت حد تظلم الأهالي الذين دفعوا رسوم وأقساط أبنائهم كاملة حتى يتمكنوا من الحصول على تعليم وجاهي.

ويطالب أولياء الأمور الحكومة بالعدول عن هذا القرار، على اعتبار أنه لم ينصفهم.

وأجمع العديد منهم على أن "دور المدرسة في ظل كورونا والتعلم عن بعد سيكون محدود جداً فيما يتحمل الأهالي العبء الأكبر من هذه المهمة".

ولا يعتقد كثيرون أن المدارس الخاصة تستحق 85% من قيمة الرسوم والأقساط، في ظل التعلم عن بعد والظروف المادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء تداعيات أزمة كورونا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :