إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الحكومة تعلن استمرار دوام المدارس عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي


عمان جو - أعلن رئيس الوزراء بشر الخصاونة عن استمرار دوام المدارس والمراكز الثقافية ومعاهد التدريب المهني عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.


وأكد الخصاونة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء، أن اللجنة الاطارية العليا لمكافحة فيروس كورونا، انهت مداولاتها وارتكزت على اجتماعات سابقة حصلت للجنة الأوبئة يوم أمس، وارتكزت المداولات على دراسات عالمية أعدت بمشاركة خبراء من اكسفورد ومنظمة الصحة العالمية بتكليف من وزير الصحة.


وأضاف إن اللجنة قررت وجود إجراءات تخفيفية تحد من وتيرة الإصابة بالمرض ليستطيع النظام الصحي التعامل بفاعلية مع المرض والمصابين، وكانت الحكومة أمام ضرورة الموازنة بين الاعتبارات الصحية والاعتبارات المتعلقة بالمحافظة على القطاعات الاقتصادية التي تضررت بفعل الجائحة.

وسيبدأ الحظر الليلي، بحسب الخصاونة، اعتبارا من السبت المقبل من الساعة 10 ليلا للمؤسسات، والساعة 11 ليلاً للأفراد، حتى نهاية العام.

وبين، أن التعليم عن بعد في الجامعات والمدارس سيستمر حتى نهاية الفصل الدراسي، وتم الاتفاق على تخفيض الرسوم بنسبة 15% في معظم المدارس الخاصة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :