إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

انتخابات


الكاتب : فارس حباشنة

عمان جو - نواب سابقون مترشحون للانتخابات الحالية اخرجوا صورا قديمة من المستودعات واعادوا نشرها وتوزيعها على الشوارع وتعليقها على الاعمدة والصاقها على الجدران.
ما هو لافت وغريب في انتخابات 2020 ان المترشحين ينتجون افلاما تصويرية عن سيرهم وانجازاتهم وحياتهم، ويركبون عليها اغاني وطنية، احد الفيديوهات الانتخابية اعجبني لانه دبلج الاغنية الشهيرة « على ايه الطبطبة « للفنان الاماراتي حسين الجسمي. وما قدرت اربط وافسر ماذا يريد هذا المرشح ان يوصل رسالة لجمهور الناخبين؟
اذاعة حياة» اف ام « قبلت الاستضافة مع الزميل المبدع مجحم العدوان في برنامج انتخابات 2020، تحدثنا بصوت عال عن الممكن والمستحيل في الانتخابات النيابية الحالية.
مرشحو الاخوان المسلمين والمنطوين تحت مظلة « قائمة الاصلاح « يافطاتهم ملونة ومزيفة بالالوان جذابة ولافتة، وصور مفرزة ومعالجة فنيا باحدث اجهزة المونتاج، وملتقطة بعدسات حديثة ومن اجود انواع الكاميرات العالمية.
تاملت كثيرا من صور المرشحين في الشوارع. انتخبوا الدكتور والمهندس والمحامي. ما شفت مرشح واحد سائق تريلة او شوفير تكسي او فني هايبرد او لحام، كلهم حملة شهادات عليا، وشهادت دكتورة فخرية.
ما اعجبني ايضا، ان مؤيدي مرشح نشروا على الفيسبوك ان مرشحهم» ناجح خاوة «. ويقولون : ان المرشح كل دورة انتخابية ينجح «خاوة «.ولم افهم من يقصدون بالخاوة لاهل الدائرة الانتخابية ام المرشحين المتنافسين ام جهات اخرى؟ والله اعلم!
ما علينا، انصحكم بقراءة سير المرشحين. وانصحكم بالتمعن بالصور، وانصحكم ايضا بالتدقيق بحملة الدكتوراه. قبل ايام سمعت مذيعا على تلفزيون يغرد للانتخابات. لم افهم لماذا غارق بالفرح والترح؟ سؤال الانتخابات في يوميات كورونا يضاف الى ما يواجه الاردنيين من عسر في فهم المشهد العام سياسيا ووبائيا، ولا الى اين البلد ذاهبة؟ حظر شامل وتراجع عن الحظر وفرض حظر جديد، واغلاق واعادة فتح والخ..
و في النهاية فان الانتخابات اضافت الى المشهد مزيدا من التشويش والضبابية. فلا تعرف من مع من وضد من، واقصد هنا في العرس الانتخابي ويوم الاقتراع العظيم والجليل.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :