إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

"المستقلة للانتخاب" تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في العقبة


عمان جو- عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم الثلاثاء لقاءا حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة العقبة عبر الاتصال المرئي وذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية والمقررة في العاشر من تشرين ثاني القادم.
وبين عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور زهير أبوفارس أهمية هذه اللقاءات مع شركاء الهيئة بما فيهم مؤسسات المجتمع المدني وذلك لدورها الفاعل في نجاح العملية الانتخابية بكافة مراحلها وملزمة بإجراءات النزاهة والشفافية والعدالة والحياد.
وأكد أبو فارس أن الهيئة مسؤولة أمام الناخبين والمرشحين لضمان سلامة العملية الانتخابية وذلك عبر تنفيذ القانون والتعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية بشفافية ونزاهة وحياد وأن الأردن أصبح مقراً "للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية" والتي تضم عددا من الدول المهتمة بالشأن الانتخابي، وذلك لما يتمتع به الأردن من سمعة طيبة في شأن إدارة العمليات الانتخابية موضحا أن الهيئة تتمتع باستقلالية تامة، حيث أنها استطاعت أن تعزز ثقة المواطنين بالعملية الانتخابية من خلال اجراءاتها المتبعة وضمانات النزاهة التي تطبقها الهيئة.
وعن الوضع الوبائي وتأثيره على الانتخابات أكد ابو فارس أن الهيئة قامت بجميع الإجراءات الصحية اللازمة لضمان سلامة المواطنين والكوادر العاملة مع الهيئة خاصة في غياب اي معلومات ذات مصداقية حول آفاق انتهاء الوباء مما يستدعي التكيف معه باتباع تعليمات ووسائل السلامة العامة والتي تعمل بموجبها الهيئة المستقلة للانتخاب.

وأشار ابو فارس إلى دور الشباب المحوري في العملية الانتخابية الذين يشكلون أكثر من نصف الهيئة الناخبة، وعليهم مسؤولية كبيرة في المشاركة في الانتخابات القادمة ترشحا وانتخابا، مبينا أيضاً أن المتطوعين الشباب لدى الهيئة هم عامل مهم من عوامل نجاح العملية الانتخابية في جميع مراحلها.
واضاف أن الهيئة حريصة على متابعة ورصد الدعاية الانتخابية بشكل يومي حيث تقوم بمتابعة جميع المخالفات الانتخابية سواء عبر كوادرها الميدانية او مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الشكاوى التي ترد اليها من المواطنين عبر قنوات الاتصال المختلفة واتخاذ الإجراء القانوني المناسب حسب كل مخالفة.
وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه أبو فارس على أسئلة واستفسارات ومقترحات المشاركين في الجلسة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :