إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

وزير التربية يمنع تواصل المعلمين مع الطلبة عبر الفيسبوك والواتساب


عمان جو- أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أن التواصل والتفاعل بين الطلبة والمعلمين محصورة فقط عبر منصة درسك 2 فقط، مشددا على منع استخدام منصات التواصل الاجتماعي "مجموعات الواتساب والفيس بوك" للتفاعل والتواصل.


وقال النعيمي، إن ما تم تفعيله على منصة درسك 2 حتى الأن، هي الجزئية المتعلقة بمشاهدة الحصص والدروس فقط.


وأضاف في تصريحات إذاعية صباح الثلاثاء، أنه تم تفعيل خيار التفاعل بين المعلمين والطلاب على منصة درسك 2 وذلك بارسال الرسائل والاختبارات والواجبات بينهم اعتبارا من صباح اليوم، كما أنها أصبحت متوفرة للمدارس الخاصة ومدارس الوكالة.

وحول عودة فتح المدارس، قال النعيمي: "متفائل جداً بعودة الطلبة قريباً إلى مقاعدهم الدراسية"، كاشفا أنه سيكون هناك قرارات جديدة بخصوص عودة فتح المدارس بعد انتهاء فترة الاغلاق الممتدة لـ 14 يوما.

وحول السماح لطلبة التوجيهي بالدوام يوميا، قال إن قرار تقليص عدد أيام الدوام للتوجيهي صحي بامتياز، والهدف منه استدامة العملية التعليمية وحماية صحة الطلبة.

بين النعيمي أن قصر مدة الحصص، ليس مهماً، وإنما الأهم هي الاستراتيجية للتدريس التي يتبعها المعلم، مضيفاً أن المعلم يستطيع شرح مادتي الفيزياء والرياضيات في غضون 15 دقيقة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :