إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الصين تتوعد أمريكا بسبب "تيك توك"


عمان جو- اتهمت الصين السبت واشنطن بـ "التنمر" وقالت أنها قد تتخذ إجراءات غير محددة للرد على حظر تنزيل تطبيق "تيك توك" الشهير في الولايات المتحدة وحجب التطبيق الصيني "وي تشات".


وجاء في بيان صادر عن وزارة التجارة الصينية أن "الصين تحض الولايات المتحدة على التخلي عن التنمر والكف عن أفعالها الخاطئة والالتزام بجدية بقواعد وأنظمة دولية منصفة وشفافة".



وأضاف البيان "إذا أصرت الولايات المتحدة على اتباع مسارها الخاص، فسوف تتخذ الصين إجراءات ضرورية بشكل حازم لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية".

وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية الجمعة أنه سيتم حظر تنزيل تطبيقي تيك توك ووي تشات الصينيين في الولايات المتحدة اعتبارا من الأحد بسبب مخاطر تتعلق بـ"الأمن القومي"، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين.

غير أن واشنطن تركت الباب مفتوحا أمام تيك توك، منصة الفيديوهات القصيرة التي تلقى شعبية كاسحة بين الشبان، قبل أن تمنعها تماما من العمل على أراضيها.

وبموجب القرار الامريكي سيُحجب تطبيق "وي تشات" في الولايات المتحدة اعتبارا من الأحد، بينما سيتم منع مستخدمي تيك توك من تثبيت التحديثات، لكن سيكون بامكانهم الاستمرار في استخدامه حتى 12 تشرين الثاني/نوفمبر.

ومن المحتمل أن يتيح هذا الإطار الزمني لشركة "بايت دانس" الصينية المالكة للتطبيق بابرام اتفاق شراكة مع شركة أمريكية لحماية البيانات وتهدئة مخاوف واشنطن الأمنية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :