إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

منى علقم .. و”فرصة وتحدي”


عمان جو- مبادرة فرصة وتحدي بفكرة صنعت من خليط شبابي نسائي مؤسيين للمبادرة، التي تسعى للنهوض بالعنصر الشبابي والنسائي في مجال التنمية المجتمعية.

“عمان جو ” بدورها تواصلت مع سيدة الاعمال الحقوقية منى علقم، حيث بينت ان المجتمع الشبابي القوي المتين الغني بالمبادئ والأخلاق الأردنية هو العنوان الجديد للمرحلة ، فدعت من خلال مبادرة فرصة وتحدي إلى أهمية تشجيع الشباب والنهوض بأفكاره وتطويرها ودمجها بالحياة العملية والعلمية لصناعة شباب قوي متمكن، ومواكب للتحديات التي تواجه المجمع الاردني ما بعد الكورونا.



وأضافت علقم إحدى مؤسسات المبادرة، أن يكون شباب المستقبل شباب ضد الفساد حيث يتم تعريف دور الشباب بمخاطر الفساد من خلال الثقافة المجتمعية وتعزيز البرامج الوطنية التي تعرف الشباب بتأثير الفساد على المجتمع.

وبالحديث عن دور المرأة، اكدت علقم بأن للمرأة دور هام في مساندة ودعم الرجل بالمجتمع كما هو الواجب على الرجل بدعم ومساندة المرأة، ومن هنا لابد من حمايتها من التنمر أو نكران الذات ، وشددت على أن مبادرة فرصة وتحدي يجب أن تكون حقيقة يستفاد منها في إيجاد دور ومكانة للمرأة في المجتمع وان تكون المرأة جنبا إلى جنب مع الرجل في مواجهة التحديات.

واخيرا أشارت منى علقم إحدى مؤسسات مبادرة فرصة وتحدي ، انه يجب على الجميع العمل على افراز مجلس نواب شبابي واعي ويستطيع مواكبة المشاكل والصعاب الداخلية والخارجية التي تواجه البلاد، كما ويحافظ على مراقبة الأداء الحكومي والتشريعات فيما يخص الشباب والحماية المجتمعية ككل.

يذكر ان المحامية ريم احمد المحيسن المؤسس والمنسق العام للمبادرة اطلقت المبادرة بدعم ومساندة من مجموعة من سيدات الاعمال والمجتمع المحلي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :