إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • أخبار برلمانية

  • بعد إرتفاع اصابات كورونا وانتشار إشاعات التأجيل المستقلة: تغيير موعد الإنتخابات النيابية لم يبحث وليس بقاموسينا

بعد إرتفاع اصابات كورونا وانتشار إشاعات التأجيل المستقلة: تغيير موعد الإنتخابات النيابية لم يبحث وليس بقاموسينا


عمان جو- جددت الهيئة المستقلة للانتخاب، تأكيدها، "استمرار العمل بإجراءات العملية الانتخابية دون توقف وبسلاسة، دون طرح أو بحث إعادة النظر بموعد الانتخابات أو تغييره”.

وقال الناطق الاعلامي باسم الهيئة، جهاد المومني، أمس، إن الهيئة تسير بإجراءات الانتخابات منذ صدور الإرادة الملكية السامية وتحديد يوم الاقتراع، ولم يتم بحث أي طرح لتغيير الموعد للانتخابات، كما أن الهيئة لم تطلب أيضا من اللجنة الوطنية للأوبئة أي استشارة بهذا الخصوص مؤكدا أن "الهيئة تضع نصب عينيها سلامة المواطن أولا”.

ويأتي توضيح المومني، في الوقت الذي تخطت فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل البلاد حاجز 3 آلاف إصابة، فيما لوّح رئيس الوزراء عمر الرزاز، خلال كلمته الأسبوعية أمس، إلى إغلاقات، قائلا "إن عدم الالتزام يعني انتكاسة صحية ستقودنا وبكل أسف للعودة للإغلاقات”.

ولـ”مستقلة الانتخاب” دستوريا الحق فقط، بتحديد أي تغيير يطرأ على موعد إجراء الانتخابات ويترتب على الحكومة دعم جهود الهيئة.

وفي خضم محاولات ترويج بعض النواب الحاليين في مجلس النواب وأطراف حكومية تأجيل الانتخابات بحسب ما يتم تداوله في أوساط سياسية، كان جلالة الملك عبدالله الثاني في 6 أيلول (سبتمبر) الحالي قد أكد الاستحقاق الدستوري، قائلا "إننا مقبلون على استحقاق دستوري وانتخابات نيابية”، معربا حينها عن أمله بتحسن الوضع الوبائي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :