إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

نتنياهو يرحب بـ"اتفاق سلام" مع البحرين: الحبل على الجرار


عمان جو- رحب رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الجمعة بالتوصل الى "اتفاق سلام" بين تل أبيب والبحرين، بعد شهر من اتفاق شبيه أبرم مع دولة الإمارات.

وقال نتنياهو في بيان نشر بالعبرية "مواطنو إسرائيل، يسرّني أن أبلغكم بأنّه في هذا المساء، توصلنا إلى اتفاق سلام آخر مع دولة عربية أخرى، البحرين. هذا الاتفاق يضاف إلى السلام التاريخي مع دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الجمعة أنّ البحرين وإسرائيل توصلتا الى "اتفاق سلام". وتحدث في تغريدة على "تويتر"، عن "خرق تاريخي جديد اليوم".

وقال نتنياهو في رسالته "احتجنا إلى 26 عاما للانتقال من اتفاق سلام ثان الى اتفاق سلام ثالث (...)، لكن فقط 29 يوما للتوصل الى اتفاق سلام رابع مع دولة عربية .. والحبل على الجرار".

وأعلنت الإمارات العربية المتحدة وتل ابيب في 13 آب اتفاق تطبيع لعلاقاتهما.

وقام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بعد ذلك بجولة إقليمية من أجل إقناع دول أخرى مثل سلطنة عمان والسودان والبحرين بأن تحذو حذو الإمارات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :