إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ثنائية راموس تزلزل عروش أساطير إسبانيا والأرجنتين


عمان جو- سجل سيرجيو راموس، نجم ريال مدريد، هدفين ليقود إسبانيا لاكتساح ضيفتها أوكرانيا برباعية نظيفة، الأحد، ضمن الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري الأمم الأوروبية.

وألقت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على الأرقام المميزة، التي حققها قائد لاروخا بهذه الثنائية، حيث وصل إلى 23 هدفًا دوليًا.

كما أصبح أكثر المدافعين تسجيلا للأهداف الدولية، متجاوزا الأسطورة الأرجنتيني دانييل باساريلا، الذي أحرز 22 هدفًا في 70 مباراة فقط، بينما احتاج قائد إسبانيا للمشاركة في 172 لقاءً، للوصول إلى هذا السجل التهديفي.

وتمكن راموس كذلك من مواصلة سلسلته المميزة، بهز الشباك عبر تنفيذ 21 ركلة جزاء متتالية، سواء مع ريال مدريد أو المنتخب الوطني.

وللمرة الثالثة، ينجح راموس في تسجيل ثنائية مع المنتخب الإسباني، بعدما حقق ذلك أمام سان مارينو، عام 2005، وضد روسيا في 2017.

وتساوى راموس اليوم مع الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو، في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب إسبانيا، ليتقاسما المركز الثامن برصيد 23 هدفًا، لكن الأخير لم يشارك مع لاروخا سوى في 31 مباراة.

ولم يعد يفصل صاحب الـ34 عامًا عن المركز السابع في القائمة، الذي يحتله إيميليو بوتراجينيو، سوى 3 أهداف فقط، إذ أحرز الأخير 26 هدفًا في 69 مباراة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :