إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

عنصر غذائي يساعد تناوله بانتظام على تخفيف آلام المفاصل



عمان جو - يعد التهاب المفاصل حالة شائعة يمكن أن تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، وفقا لإدارة الصحة الوطنية البريطانية NHS.

ولكن، يُعتقد أن إضافة المزيد من البصل بانتظام إلى نظامك الغذائي، يمكن أن يساعد في الحماية من هذه الحالة، ويمكن أن يؤدي ألم التهاب المفاصل إلى عدد من الأعراض المنهكة، التي قد يرغب المرضى في محاولة تجنبها، بحسب (روسيا اليوم).

وقد تجعل هذه الحالة الحياة أكثر صعوبة عند القيام بمهام يومية بسيطة، لذا ينبغي استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن، لمحاولة إيجاد علاج لتخفيف الألم.

ويعتبر البصل أحد أفضل العلاجات الطبيعية لآلام المفاصل، وفقا لمركز أمراض الروماتيزم في نيو جيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المركز، أن للبصل خصائص "معززة للمناعة" تساعد على وجه التحديد في تخفيف آلام التهاب المفاصل.

وزعم أن مرضى التهاب المفاصل الذين يتناولون أكبر قدر من البصل، يشهدون عددا منخفضا من النوبات المؤلمة.

وقال خبراء المركز: "بينما يستعصي علاج التهاب المفاصل على العلم الطبي، هناك العديد من العلاجات الفعالة لهذه الحالة. ومن أهم هذه العوامل تجنب الأطعمة التي تؤدي إلى تفاقم آلام المفاصل وتناول الأطعمة التي تقللها. الثوم والبصل محملين بخصائص تقوي المناعة، وأظهرت الدراسات أن أولئك الذين يتناولون أطعمة غنية بالثوم والبصل، تظهر عليهم علامات أقل من التهاب وآلام المفاصل."

ويمكنك أيضا تقليل خطر الإصابة بأعراض التهاب المفاصل، عن طريق تناول المزيد من البروكلي، كما يُزعم.

ويُعتقد أن البروكلي يحتوي على مركب معين - يُعرف باسم سلفورافان - يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل.

وتحتوي الخضروات أيضا على الكثير من الكالسيوم، وهو معدن رئيسي لتعزيز قوة عظامك. ومن المرجح أن يستفيد مرضى هشاشة العظام من تناول المزيد من البروكلي.

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :