إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • اخبار فنية

  • بسبب مايوه «جامايكا» .. انتقادات لإطلالة «آديل» واتهامات بإساءتها للسمراوات

بسبب مايوه «جامايكا» .. انتقادات لإطلالة «آديل» واتهامات بإساءتها للسمراوات


عمان جو - تعرضت المغنية الشهيرة آديل لانتقادات عنيفة واتهامات بالإساءة إلى الثقافة الكاريبية بسبب ارتدائها مايوه بيكيني مصمم على هيئة علم جامايكا، وظهورها بتصفيفة شعر على هيئة دوائر تميز الثقافة الكاريبية ويتميز بها السمراوات وتعرف بعقدة البانتو.

وظهرت «آديل» بهذه الإطلالة على حسابها الرسمي على موقع Instagram بمناسبة ذكرى احتفالات كرنفال Notting Hill في لندن والذي ألغي بسبب فيروس كورونا المستجد وتم الاحتفاء به افتراضيا عبر صور نشرها محبوه على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشاركت نجمة البوب ​​البريطانية، 32 عامًا، صورة احتفال بكرنفال Notting Hill، الذي يحتفل بالثقافة الكاريبية والسود في المملكة المتحدة.

وعلقت على المنشور الخاص بالكرنفال، الذي يتم الاحتفال به تقريبًا هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد افتراضيا: «سعيدة بما يكون عليه كرنفال نوتينج هيل الحبيب في لندن».

وتعرضت أديل لانتقادات شديدة بعد نشر الصورة، حيث اتهمها كثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي بالتملك الثقافي.

وعلق أحد المتابعين قائلاً: «يتم التمييز ضد النساء السوداوات لارتدائهن تسريحات شعر ثقافية مثل عقدة البانتو ولكن الأشخاص البيض ليسوا كذلك، وهذا ليس عدلاً ولهذا السبب يغضب الناس».

واتهمها آخرون بإهانة جامايكا بارتداء مايوه البيكيني على هيئة العلم، متساءلين عن سبب عدم ارتداءها العلم البريطاني.

وكتب متابع آخر: «أعزائي البيض، من فضلك فقط كن على طبيعتك وتوقف عن ذلك إلى الأبد من خلال الاستيلاء الثقافي.. لم تكن عقدة البانتو لأديل ضرورية. لم يكن من الضروري ارتداء قطعة علوية ووضع عقد البانتو والظهور بعلم جامايكا. من فضلك فقط أوقفيها».

في المقابل، داقع آخرون عن «آديل»، وكتب أحدهم معلقا: «نحن نحب رؤية علمنا في كل مكان!»، وكتب آخر: «هذا جعلني أبتسم. إنه يظهر تأثير جزيرتي الصغيرة على العالم بأسره. ما مدى تأثيرنا حقًا!».

وأضاف معلق آخر: «هذا تقدير ثقافي وليس استيلاء».




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :