إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

هزاع المجالي .. ينير سجل الشهداء منذ ستون عاماً


الكاتب : شادي سمحان

عمان جو - شادي سمحان

منذ ستون عاماً .. قضى وهو في عزّ شبابه وعطائه.. كان شاهداً على حقبة زمنية من تاريخ الوطن مليئة بالاحداث والصعاب .. استطاع هو وزملائه تجاوزها بفطنتهم وصفاء اخلاصهم .. فقدم روحه وشبابه فداءً لتراب وطن آثر الا ان يكون في مقدمة الاوطان .. ليبقى ينير سجل الشهداء منذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا ..

ما زالت ذكرى استشهاد رئيس الوزراء الاسبق الشهيد هزاع المجالي تلوح بأفق العين والقلب وكأنها بالأمس.. فهو واحد ممن فجع الاردنيون برحيلهم .. وسيبقى اسمه شاهدا على مشوار وطنٍ وضعه في ثنايا قلبه ..وفي زوايا فكره ...وقف يدافع عن قراراته وعروبته بكل همة وعطاء .. دون ان يعرف للطعم راحةً ولا للتراجع نصيباً ...

الشهيد هزاع المجالي.. وكل من يطلع على سيرته وسريرته يدرك انه اقتبس صفاته ومسيرة عطائه من سنين طوال من الولاء والجد والعمل والاخلاص ..هو ذاته الذي اذهل كل من رافق مشواره.. وقطف من معين خبراته الكثير .. وهو ذاته الذي وضع الاردن في المقدمة دوما لايمانه بان مقدار الاكتساب من امتيازات الوطن تتساوى طردياً مع مقدار العطاء والتضحية .. فهو صاحب اجندة فكر متقد .. وقائد لا يخشى في الحق لومة بىلائم ..

فهو -رحمه الله- ممن نبض الوطن في عروقه فخراً وشرفاً وعزة .. ومن كتب بمداد عمره بطولة وشجاعة في دفتر الكرامة والطيب والشهادة .. فكان رصاصة أردنية حارقة عند المِحن .. وهو -وان غاب- سيبقى قلعة تكتب الرجال على صخرها شموخاً وفخراً .. وجذع شجرة زيتون راسخة في قمم جبال الوطن ..

#الشهيد_هزاع_المجالي .. سيبقى حي حتى في مماته .. فهو ذكرى خالدة في سفر تاريخ الوطن .. خالداً بأخلاقه ومواقفه وافكاره .. تخلده سيرته الطيبة ومسيرته الطويلة .. فهو اختزال لمرحلة مهمة من تاريخ الأردن ورجالاته .. كيف لا.. وهو مسؤول ممن صنعوا أنفسهم بأنفسهم .. ‫ومن الرجال الذين  كبر بهم المنصب ولم يكبرون  به .. ‬ويشفع له صدقه ونبله وشموخه ومحبته في قلب كل من عرفه او سمع باسمه .. رحمه الله رحمة واسعة ..
 
ارتقت روح الشهيد لبارئها .. وسارت روحه في زفاف ملائكي إلى الفوز الأكيد .. اختلطت الدموع بالزغاريد .. لتبقى شاهدة على الذين يقضون حياتهم من اجل ان يذودوا عن الحمى .. ويبقى الاردن قلعة تتحطم على صخرته القوية كل احلام الطامعين.. وحتى ينعم ابناء الوطن بالطمأنينة والأمان..

فتحية الشرف العسكرية لروح الشهيد هزاع المجالي .. " ولا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ "




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :