إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • أخبار برلمانية

  • المحامي الكايد يخالف الكلالدة: هذا هو المسار الدستوري الأوحد في حال تعذر إجراء الانتخابات على موعدها

المحامي الكايد يخالف الكلالدة: هذا هو المسار الدستوري الأوحد في حال تعذر إجراء الانتخابات على موعدها


عمان جو- رد المحامي علاء مصلح الكايد على تصريح رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة حول تأجيل الانتخابات النيابية ومن يملك صلاحيات ذلك.

الكايد قال:

نشر موقع مدار الساعة الإخباري تصريحاً منسوباً لمعالي رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب ورد فيه أن " تأجيل الإنتخابات النيابية من صلاحيات الملك".

ورغم كامل المحبة والتقدير للدور العظيم الذي تؤديه الهيئة المستقلة للانتخاب والجهد المضني الذي تباشره رئيساً ومحلساً وموظفين، لكنني اختلف مع ما ورد على لسان معاليه .

حيث شطبت المادة التي كانت تجيز لجلالة الملك إرجاء إجراء الانتخابات من الدستور بتعديلات العام ( ٢٠١١ ) ، وكتبت سابقاً مقالة حملت عنوان "نزع وسائل الوقاية الدستورية" تناولت فيها هذا السّهو وتمنيت إعادة تلك الصلاحية.

أمّا الآن، وطالما أن القاعدة تنص على أنه لا اجتهاد في مورد النص، فإن المسار الدستوري الأوحد في حال تعذر إجراء الإنتخابات على موعدها - لا قدر الله - هو في الإبقاء على المجلس الحاليّ قائماً سنداً لمنطوق المادة ( ٦٨) من الدستور




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :