إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

متحف ارمات عمان .. اهلا وسهلا بزوار المدينة .. صور


عمان جو -

محمود كريشان
تواصل الشركة الهندسية لصناعة الاعلان "خطاب" تقديم أعمالها الطوعية بما يخدم الذاكرة التوثيقية للعاصمة عمان وتنفيذ البرامج المتنوعة التي تسهم في خدمة المدينة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
وضمن برنامج الشركة تم أخيرا استحداث متحف ارمات عمان في شارع الملك حسين وسط البلد فوق مقهى السنترال العريق مقابل مطعم القدس وحلويات الحاج محمود حبيبة.
هذا العمل الثقافي والتوثيقي غير المسبوق يسعى لتخليد ذاكرة عمان من خلال الارمات القديمة جدا للمحال التجارية العريقة والشهيرة وارمات اعرق أطباء العاصمة والشركات والمدارس.
وضمن حرص الشركة للحفاظ على اللغة العربية والخط العربي استحدث المتحف ركنا تم تخصيصه لأشهر الخطاطين في عمان يتضمن مخطوطاتهم وادواتهم تقديرا لدورهم البارز في إبراز جماليات الخط العربي وتوثيق هذه المهنة الفنية الجميلة.
المتحف باروقته ومساحاته البصرية والتفاعلية بأجواء كرنفالية يفتح ابوابه لأبناء الوطن وضيوفه والزوار والسياح من ساعات الصباح إلى المساء وبالمجان.. وبحسب أحد القائمين على المتحف غازي خطاب فإن ثمن تذكرة الدخول للمتحف هو محبة الزائر لعمان وحرصه على الالتصاق بالخط العربي ولغتنا العربية

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :