إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الحكومة تتوعد: لن نسمح بالتجمهر للاحتفال بنتائج التوجيهي .. تفاصيل


عمان جو - أكدت الحكومة الخميس انها لن تسمح بأي شكل من الأشكال بالتجمهر أو بتنظيم المواكب خلال احتفال طلبة التوجيهي بنتائجهم المقرر صدورها يوم السبت 15 من آب 2020 والتي تتزامن في ذات اليوم الذي قررت به الحكومة تفعيل العمل بأمر الدفاع 11.

التأكيد الحكومي جاء على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال تصريحات إذاعية.


وشدد العضايلة على أن أجهزة الدولة ستتعامل بحزم مع أي تجاوزات أو خروقات خلال احتفال طلبة التوجيهي بنتائج الثانوية العامة.


وطالب العضايلة الطلبة وذويهم بالالتزام بتطبيق أمر الدفاع رقم 11، والاحتفال بهدوء وعدم تحويل الفرح إلى ترح.

وكان العضايلة دعا الأردنيين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي الذي يتواءم مع الحالة الوبائية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة، متمنيًا من الجميع عدم إقامة التجمعات والاحتفالات وضرورة التعبير عن الفرح بصورة حضارية وذلك بالتزامن مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي".

وأكد أن زيادة عدد الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا بات يثير القلق.

وأرجع العضايلة سبب زيادة عدد الإصابات المحلية إلى عدم الإلتزام بإجراءات الوقاية، ومتطلبات السلامة العامة، خلال الفترة الماضية من حيث العودة للتجمعات، وعدم الإلتزام بالتباعد الجسدي، واستخدام المعقمات والكمامات.

وشدد على أن الحكومة قادرة على السيطرة على الوضع الوبائي خلال اسبوع أو اسبوعين والعودة للمنطقة الآمنة شريطة الالتزام بالاجراءات الصحية.

وأشار إلى أن الحكومة لم تدرس أو تفكر باتخاذ قرار للعودة الى الحظر، موضحا أنه لا أحد يتمنى العودة للاغلاق بسبب كلفته المرتفعة.

 

اقرا ايضا : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :