إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

م.مجدي القبالين" النقابة تمثل الجسم السياسي للدولة الاردنية "


عمان جو -

من اخطر ما قال الدكتور عبدالله العكايلة يوم أمس

١- النقابة اسمها نقابة مهنية وهذا العرف بكل العالم و لا يجوز قطعا ان تتدخل بالسياسة وهي نقابة عمالية معنية بحقوق ( المعلمين ) .

٢- اعطيني قانون اي نقابة معلمين في العالم يسمح فيه للنقابة بالتدخل بالشأن السياسي للدولة .

٣- لا يجوز قطعا لاي نقابة في العالم ان تتدخل في المناهج الدراسية او تشرف عليها وهذا شأن الدولة بشكل مستقل بالتنسيق مع عدة جهات رسمية وفق القانون ويجب وضع حد واضح لذلك ، نقابة المعلمين معنية بحقوق المعلمين وممنوع قطعا ان تتدخل بالمناهج وتخيل ان كل تيار ينتخب يسعى لتغيير المناهج على كيفه بما يتفق مع افكار المجلس لا مع افكار الدولة التي تضم مجتمع كامل مختلف .

٤- اخراج الحالة العامة لحراك المعلمين من اطار المطالب المهنية الى اطار الندية السياسية وتبني الحالة السياسية كواجهة سيدفع الدولة حتما لرد فعل صارم وهو رد طبيعي جدا بحكم تطور الاحداث وتطور مراحل انخراط النقابة بملفات لا تعنيها مطلقاً .

٥- واضح تماما ان الدفع بالمطالب المالية كان استراتيجية مبرمجة مسبقا لتأزيم الشارع لغايات استغلال الحالة من قبل القيادة المنظمة في التفاوض مع الدولة الاردنية وهذا ما امتنعت عنه الدولة بشكل واضح وسيترتب عليه خسائر سياسية هائلة لاحد الاحزاب وكان ملاحظ وبشكل متكرر بخطابات نائب النقيب بالتركيز على موضوع العلاوة تحديداً ( لو خرجت الروح لن نتنازل عن فلس واحد ، لو ارتدت علينا الكرة الارضية لن نتنازل عن العلاوة) وتعبيرات اخرى استعملت بنفس الصيغة ولنفس الغاية .

 

اقرا ايضا : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :