إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • اخبار محلية

  • اجتماع حكومي للجنة استدامة العمل لبحث امكانية اغلاق بعض القطاعات مجددا في الأردن .. تفاصيل

اجتماع حكومي للجنة استدامة العمل لبحث امكانية اغلاق بعض القطاعات مجددا في الأردن .. تفاصيل


عمان جو - في ظل تسجيل 25 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في الأردن خلال الايام الأربعة الماضية، وسط توقعات من احتمال حدوث موجة جديدة من الإصابات مع استمرار رفع الاغلاق عن أغلب القطاعات الانتاجية في الاردن، تعقد لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد اجتماعا الثلاثاء؛ تبحث فيه الخطوات التي سيتم اتخاذها للتعامل مع الوضع الوبائي في ضوء تسجيل إصابات محلية بكورونا.

ومن المقرر أن تبحث اللجنة خيارات إغلاق بعض القطاعات مجددا وربما زيادة ساعات الحظر في حال ارتفاع حالات الإصابة، إضافة إلى الطلب من القطاعات تزويد الوزارات والمؤسسات المعنية بقوائم الشركات والجهات التي يتطلب عملها تفعيل تصاريح التنقل الممنوحة لها سابقا على المنصات الإلكترونية.

يأتي ذلك فيما اكد وزيري الصحة والدولة لشؤون الاعلام سعد جابر وأمجد العضايلة خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الاثنين إن الوضع الوبائي في الأردن تحت السيطرة رغم تسجيل 15 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا خلال يوم واحد توزعت على محافظات العاصمة واربد وجرش وعجلون ولاول مرة سجلت إصابة في محافظات الجنوب كانت في لواء الشوبك في معان.

وكان وزير الصحة الدكتورسعد جابر، قال إن الوضع الوبائي للمملكة هو من يقرر العودة للإجراءات المشددة وإغلاق القطاعات الاقتصادية، مشيراً إلى أن بعض القطاعات تم فتحها بسبب الضغوط الاقتصادية على المواطنين رغم وجودها في المنطقة الزرقاء، وأن لجنة سلسلة إدامة العمل تجتمع أسبوعياً برئاسة وزير الصناعة والتجارة وعضوية وزيري الصحة والعمل لتقيم فتح القطاعات ودراسة الوضع الوبائي.

بدوره، أكد العضايلة أن الحظر له كلفة، وكلفة عاليا اقتصاديا، واجتماعيا، مشددا على أن الحكومة تعمل جاهدة حتى تبقى بعيدة عن تطبيقه.

وأشار العضايلة إلى انه وفي حال وصل الأردن، لا قدر الله، إلى ظرف صحي ووبائي يتطلب إعادة تفعيله سوف تعلن الحكومة ذلك بكل شفافية، لافتا إلى ان ما يتم تداوله من تكهنات وأنباء غير صحيحة حول نية أو توجه فرض حظر جزئي أو كلي حتى الآن.

 

اقرا ايضا : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :