إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

هل تعقد دورة تكميلية لطلبة التوجيهي 2020 في الاردن؟ .. النعيمي يجيب


عمان جو - اكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، أنه لن يكون هناك دورة تكميلية بعد نهاية التوجيهي 2020، مشيرا إلى أنه تم الاعلان عن ذلك مسبقا.

وعلل ذلك بأن العام الدراسي كان مضطربا منذ بدابته، وتاخر لنحو شهر كامل.

وأضاف في تصريحات للاعلام الرسمي الاثنين، بأنه اذا تم اعلان النتائج السبت القادم، فلا يمكن الإعلان عن دورة تكميلية بشكل مباشر.

وتابع حديثه بأن الدورة التكميلية ليست وضع أسئلة فقط، بل تحتاج الى نحو 100 يوم لاتمام العملية كاملة، مشيرا إلى أن الوزارة تحتاج إلى 40 يوم لسحب الأسئلة وتغليفها ، و10 أيام لتسجيل الطلبة الراغبين بإتمام دورة تكميلية، بالإضافة الى 40 يوم لإعلان النتائج ، وهي تقريبا 100 يوم .

وقال: لو كان العام مستقرا وانتهى العام بموعده الطبيعي، وقدم الطلاب الامتحان في 5-10/6 ، واعلن عن النتائج في 10-15/7 ، لكن بالإمكان عقد دورة تكميلية في 1/8 ، ونلحق بالقبول الموحد.

وبين الوزير النعيمي، أن القبول الموحد يحتاج الى 5 أسابيع من الإجراءات والعمل ، ونقل البيانات وتصنيفها وتوزيع الطلبة.

وأوضح أن وزير التعليم العالي قد أعلن سابقا ان نتائج القبول الموحد ستصدر في الأسبوع الأول من العام من الدراسي أي بحدود 20/9 ، وبالتالي فمهما عملنا لا يمكن نصدر نتائج الدورة التكميلية في هذا التاريخ باي ظرف كان.

 

اقرا ايضا : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :