إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الربضي عبر الأمم المتحدة: القوي يدعم الضعيف والغني يساند الفقير (فيديو)


عمان جو -

انضمت وزارة التخطيط والتعاون الدولي لمبادرة الأمم المتحدة “UN75”، والتي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في بداية العام الحالي في الذكرى 75 لتأسيس المنظمة الأممية.

وفي رسالة متلفزة لوزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي ضمن مبادرة الأمم المتحدة UN75 بثت الاثنين، أشار الوزير الى أهمية دور الأمم المتحدة في تجسير الفجوات ومحو الخلافات ومحاولة تحقيق العدالة والأمن والاستقرار للشعوب كافة ومد يد العون للجميع.

وحول الأولويات التي ينبغي العمل عليها خلال الأعوام القادمة، أشار الوزير إلى أهمية التعاون الدولي لضمان تحقيق العدالة والحماية الاجتماعية للجميع ليتمتع الجيل القادم بمستوى معيشي مناسب وحياة كريمة.

 




وشدد الربضي على أهمية أن ينال الجميع دون استثناء، فرصة التعليم ومواكبة التطور التكنولوجي والعلمي دون احتكار، وأن يتمتع الأطفال وكبار السن والمرضى بالرعاية والعناية وحصول الجميع على القدر الكافي من المياه والطاقة النظيفة.

وقال، "القوي يدعم الضعيف، والغني يدعم الفقير".

كما طالب الربضي المجتمع الدولي بأن يساهم بشكل كاف وعادل ودون تمييز في تحمل مسؤولياته في دعم الدول للتخفيف من الفقر والبطالة خاصة بين فئة الشباب.

وقد أطلق الأمين العام للأمم المتحدة مبادرة UN75 والتي تتضمن حوارا مع الشعوب في مختلف دول العالم، إضافة لاستبيان الدقيقة الواحدة www.UN75.online والذي يمكن المنظمة الدولية من الاستماع للشعوب حول أولوياتهم والتحديات التي تواجههم، لتتمكن الأمم المتحدة من توجيه برامجها خلال الأعوام القادمة وفقاً لأولويات الشعوب.

وسيتم جمع الآراء والأفكار المنبثقة عن الحوارات والاستبيان لتقديمها في تقرير لقادة العالم وكبار مسؤولي الأمم المتحدة في حدث رفيع المستوى خلال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة في سبتمبر (أيلول) 2020.

 

اقرا ايضا : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :