إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

عمان العربية" وأكاديمية الطيران الملكية تعززان من اتفاقية علوم الطيران


عمان جو - أجرت جامعة عمّان العربية وأكاديمية الطيران الملكية الأردنية تعديلات على الاتفاقية المبرمة بينهما حول برنامج بكالوريوس صيانة الطائرات المشترك في كلية علوم الطيران لدى الجامعه..

وابرمت الجامعة والاكاديمية اتفاقية تعاون " ملحقا" بالاتفاقية الاصلية التي ابرمت العام الماضي 2019 ، تضمنت تعديلات حول بعض الامور الادارية والمالية، حيث وقع الاتفاقية "الملحق" ، القائم بأعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور خالد الطراونة، وعن الاكاديمية الدكتور الطيار محمد فياض الخوالدة، بحضور مساعدا رئيس الجامعة الدكتور حسام الحمد والسيدة ناديا القديمات وعميد كلية علوم الطيران الدكتور أنور العساف ونائب مدير عام الاكاديمية الكابتن الطيار عودة رجا الخلايلة ومدير تدريب دائرة صيانة الطائرات المهندس محمد الخلايلة.

و استحدثت كلية علوم الطيران في جامعة عمان العربية بالتعاون مع أكاديمية الطيران الملكية الأردنية، وهي الكلية الأولى على مستوى الوطن العربي التي تمنح شهادة البكالوريوس في تخصص صيانة الطائرات، حيث يمنح هذا البرنامج الفرصه للطالب للحصول على درجة البكالوريوس بالأضافة تأهيله للحصول على رخصة صيانة الطائرات المعتمده من هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني والوكالة الأوروبية للسلامه الجويه......

وتقدم الكلية كذلك برامج تركز على التفكير النقدي وحل المشكلات الإبداعية والخبرة العالمية CARC and EASA

وبوشر التسجيل في هذا البرنامج اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017|2018 بعد ان تم الحصول على موافقات الاعتماد العام والخاص لهذا البرنامج من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

و يدرس الطالب في هذا التخصص التقني التطبيقي مساقات تدمج بين النظري والعملي، ومنها مساقات في رياضيات وفيزياء الطيران، وقانون الطيران والسلامة الجوية، ونظرية الطيران، وأساسيات الديناميكا الهوائية -نظريا وعمليا- ومواد وأدوات بناء الطائرة المعدنية، وأساسيات الكهرباء، وأنظمة وهياكل الطائرات التوربينية ومحركاتها.

 

اقرا ايضا : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :