إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الحكومة تؤكد على تفعيل أمرالدفاع 11


عمان جو - قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، إن هناك تطوّرات عالميّة وإقليميّة مقلقة جداً فيما يتعلّق بالحالة الوبائيّة، حيث تم رصد ارتفاع كبير في أعداد الإصابات والوفيات، ما تطلّب تشديد الإجراءات مجدّداً؛ لتفادي أي انتكاسة محليّة، وهذا ما دفع الحكومة أمس لإرجاء تسيير الرحلات الجويّة المنتظمة.

وأكد العضايلة أن صحّة الأردنيين وسلامتهم أولويّة قصوى، وعدم ادّخار أي مجهودمن أجل حمايتهم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تضمن عدم وصول الوباء وانتشاره محليّاً.


وقال إنه تقرر خلال جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء، التأكيد على تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، الذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمامات.

وجدّد العضايلة التذكير بأنّ العقوبات لمن يخالف أمر الدّفاع رقم (11) تصل إلى حدّ فرض غرامات ماليّة على الأفراد غير الملتزمين بارتداء الكمّامات والتباعد الجسدي، تتراوح قيمتها ما بين (20 – 50 ديناراً)، بالإضافة إلى فرض عقوبات على المنشآت غير الملتزمة تصل حدّ الإغلاق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الأربعاء في دار الرئاسة، للحديث عن مستجدات الوضع الوبائي في الأردن، والتطرق لجملة من القضايا المحلية الأخرى.

 

اقرا ايضا : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :