إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بعد صدور الحكم .. هكذا ردت دنيا بطمة وشقيقتها



عمان جو-محرر الشؤون الفنية
برأت المحكمة الابتدائية بمراكش الفنانة دنيا بطمة من تهم "المشاركة عمداً في عرقلة نظام المعالجة الآلية"، بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والابتزاز.
وفي أول تعليق لها على قرار المحكمة الابتدائية بمراكش والقاضي بإدانتها بـ8 أشهر سجناً نافذاً، نشرت دنيا بطمة تدوينة عبر خاصية الستوري على حسابها بـ"الانستغرام" كشفت من خلالها أنها لن تضعف وستبقى قوية رغم كل شيء. وقالت بطمة: "أنا مثل ما أنا ولن أتغير...والأقوى مهما حصل".
وينتظر أن يتم استئناف هذه الأحكام في آجالها القانونية، لتبقى دنيا بطمة في حالة سراح، فيما ستبقى شقيقتها ابتسام ومصممة الأزياء عائشة عياش وصوفيا شاكيري في حالة اعتقال.

اتهام المحيط والزوج


وحمل العديد من نشطاء الفيسبوك، مسؤولية تورط بطمة في قضية "حمزة مون بيبي"، إلى زوجها ومدير أعمالها محمد الترك ومحيطها وأقاربها، معتبرين أن تصرفات هذه الأخيرة وتصريحاتها المسيئة ساهمت أيضاً في تورطها في الملف.
ودعا النشطاء بطمة إلى الاستفادة من الأخطاء التي ورطتها في القضية، وعدم إقحام نفسها في مشاكل من شأنها أن تزيد من محنتها، مطالبينها بالتركيز على مشوارها الفني وأسرتها عوض ابتزاز الناس وإساءتهم.
رسالة إلى الشامتين


ووجهت إيمان بطمة، الأخت الصغرى للمغنية المغربية دنيا بطمة رسالة للشامتين في أختيها بعد الحكم عليهما من طرف المحكمة الابتدائية بمراكش على خلفية ما بات يعرف بقضية "حمزة مون بيبي". وكتبت إيمان على صفحتها في إنستغرام : "وقل للشامتين صبرا، فإن نوائب الدنيا تدور". وقالت في تدوينة أخرى :"ارتفاع الظالم لا يعني غفلة الله عنه فكلما زاد الارتفاع كان السقوط مرعبا.. احرس أن تؤيد ظالما ولو بقلبك فتكون شريكه في المصير والعقاب وتنالك دعوات المظلومين". وأضافت قائلة :" ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار.. من حكم الله سبحانه وتعالى إمهال الظالم ليزداد إثما وإمهال المظلوم ليزداد أجرا فإن الله يمهل ولا يهمل". وختمت :" سأكتفي بحسبي الله ونعم الوكيل".

ثمانية أشهر
وكانت قد قضت المحكمة في حق الفنانة دنيا بطمة بـ 8 أشهر سجنا نافذة، وفي حق كل الذين توبعوا في البدء، بسنة كاملة في حق شقيقتها ابتسام وغرامة 10 ألاف درهم، وسنة ونصف نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر في حق صوفيا شاكيري مالكة ومسيرة شركة بالرباط.
و أقرت المحكمة ببراءة دنيا بطمة بخصوص جنحة الدخول ومعالجة الأنظمة الإلكترونية وإدانتها في الباقي. كما حكمت ببراءة ابتسام بخصوص الدخول ومعالجة الأنظمة الإلكترونية والتشهير وإدانتها في الباقي، وقضت ببراءة عائشة بخصوص الدخول ومعالجة الأنظمة الإلكترونية والتشهير والتحريض والدعارة والنصب وإهانة هيئة منظمة وإدانتها في الباقي.
كما حكمت ببراءة صوفيا شاكيري بخصوص التقاط وبث صورة من أجل التشهير، والتدخل بصفة في وظيفة نظمها القانون، وإدانتها في الباقي. وجاء النطق بالحكم بعد أكثر من 16 ساعة من المرافعات امتدت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الفائتين. وينتظر أن يتم استئناف هذه الأحكام في آجالها القانونية، لتبقى دنيا بطمة في حالة سراح، فيما ستبقى شقيقتها ابتسام ومصممة الأزياء عائشة وصوفيا في حالة اعتقال.

اقرا ايضا:




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :