إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

العجارمة: ضبط نحو 226 مخالفة خلال امتحانات التوجيهي


عمان جو - كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية الدكتور نواف العجارمة، الخميس، عن ضبط نحو 226 مخالفة خلال امتحانات الثانوية العامة.

وقال العجارمة إن المخالفات توزعت ما بين حرمان مبحث أو دورة أو دورتين.

وأكد، أن وزارة التربية انهت امتحانات التوجهي بنجاح بجهود الجهات المساندة، مهنئا بسلامة الطلبة وجميع العاملين على الامتحانات.

ولفت إلى أنه لمس ارتياحا عاما لدى الطلبة والاهالي تجاه الامتحانات، مشيرا إلى أن ردود الفعل حول طبيعة الامتحانات كانت ايجابية.

وعن موعد انعقاد الدورة التكملية، أكد أن الوزارة ستحدد الموعد بعد الاعلان عن نتائج التوجيهي.

وتقدم لمباحث الثانوية العامة 178217 طالبا وطالبة، وتوزع الطلبة بواقع 104931 طالبا وطالبة نظاميين، و73286 من طلبة الدراسة الخاصة، في ظل إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بموجب دليل ارشادي صحي، جرى التوافق عليه مع وزارة الصحة وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا ويحافظ على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان.

وتوقع وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، إعلان نتائج الدورة الحالية في 15 آب المقبل، مشيرا إلى أن الوزارة تحتاج إلى 40 يوما للانتهاء من تطبيق الاختبارات وتصحيحها وتدقيق النتائج وإعلانها.

 

اقرا ايضا : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :