إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الفنانون يرفعون اصوات الغضب ضد الطغمة الحاكمة


عمان جو - محرر الشؤون الفنية 


مع إستمرار الأزمات الإقتصادية والمعيشية في لبنان، يواصل عدد من الفنانين تغريداتهم، معبّرين فيها عن غضبهم من الحال الذي وصل اليه "سويسرا الشرق".. مستعيضين بهذه التغريدات عن المشاركة في التظاهرات التي عادت الى الساحات والميادين.

بسبب تدهور الوضع الإقتصادي والإجتماعي في لبنان، وجّه الممثل بديع أبو شقرا تغريدة قاسية اللهجة الى السلطة الحاكمة قائلاً إنّها "سقطت أخلاقياً".
وغرّد:"بالرغم من ان هذه الطّغمة الحاكِمة لم تسقط عن الكرسي بعد، إلّا انها سقطت أخلاقيّاً، حتى في وجه أكثر مُناصريها شراسة".
وختم: "فهؤلاء في قرارة نفسِهِم مُحرجون ومُربَكون ويرفضون الإقرار".

والممثل يوسف الخال واصل التعبير عن آرائه السياسية الخاصة على حسابه الخاص على "تويتر".. فقال في تغريدة جديدة:"حياد الدين عن الدولة هو الحل للبنان.. ليس وقت التفسير ولا الإجتهاد ولا الغوص في عالم الفقه ولا أن نسأل "سيبويه" عن اذا كانت تُكتب حَياد أم حِياد".
وتابع الخال قائلاً: "100 سنة ضياع و إنصياع. عملوا شي بقى "يِفْدَح حَريشكُن" يا اتفقوا مع بعض أو قتلوا بعض وخلصونا بقى".

بدور، عبّر الممثل عبدو شاهين عن غضبه الشديد بعد أن أعلن عن وفاة طفلين في لبنان بسبب عدم توفّر المستلزمات الطبية في المستشفيات التي قصدها أهلهم، ووصف الطبقة الحاكمة بـ "أشباه الرجال".
ونشر شاهين صورة للطفلة "ريحانة علي شقير" التي توفيت بسبب عدم توفّر الأوكسيجين اللازم في المستشفى.

تستمر النجمة إليسا منذ مدة بمشاركة متابعيها على "تويتر" تغريدات لآراء وأفكار اجتماعية او سياسية تتبنّاها ، وآخر هذه التغريدات هجومها على المسؤولين الذين ادت سياستهم الفاشلة الى الإستغناء عن 850 موظفاً من موظفي مستشفى الجامعة الأميركية ببيروت .
ودوّنت الفنانة إليسا في تغريدتها التالي:"يا عيب الشوم على كلّ سياسي بعدو قاعد على كرستو والناس عم ترجع عا بيوته، لا شغل ولا مصاري ولا كهربا ولا مي، شو بدي قلكن، الله ينتقم منكن واحد واحد".
وختمت التغريدة بمهاجمة العهد، فاستخدمت إليسا هاشتاغ "العهد الفاشل"، لكنّه لم يكن التعليق الوحيد من قبلها في هذا الشأن.
فأعادت إليسا نشر مقتطفات من موظف يبكي بحرقة أثناء تغطية الـ LBCI للوقفة الإحتجاجية في محيط مستشفى الجامعة الأميركية إعتراضاً على صرف مئات الموظفين، وعلّقت قائلةً "ما بقا في حكي مع هالوجع".

وتمنّت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي في تغريدة لها منذ ايام، ان يكون الجميع شعاره لبنان أولا وأخيراً، وذلك في ظلّ الأوضاع التي تعصف بالوطن. وكتبت على صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الاجتماعي: "يا ريت الكل بيكون شعاره لبنان اولا واخيرا".
وفي منشور آخر أعطت نوال جرعة أمل للجمهور، بأن الظروف مهما كانت ستنتهي وتختفي، كاتبة: "مهما كانت الظروف من حولك ومهما كانت مشاعرك تذكر أن كل ما تمر به الآن سيمضي وينتهي قريبا بإذن الله".
ثم عادت نوال وشاركت متابعيها على "تويتر" منشور بالإنكليزية، كُتِب فيه: "أشياء لستَ بحاجة إلى أن تعتذر عن القيام بها:
أن تحبّ أحداً
أن تنهي علاقة سامّة
أن تقول لا
أن تقول الحقيقة".

وتضامنت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني مع الشعب اللبناني الذي يعيش وضعاً اقتصادياً صعباً، وغرّدت: "ما يحدث في بلدنا الثاني، بلد أولادي لبنان، مُحبط ومُحزن ومُوجع".
وتابعت: "يوماً بعد يوم يزداد السواد، الخوف من الجوع وعواقبه أصبح شبحاً يلازم الجميع ويقلقنا عميقاً على الحاضر والمستقبل".
وأضافت: "الوضع يحتاج لتدخّل من العقلاء لإنقاذ هذا البلد الجميل قبل ان يتأخر الوقت".

اقرأ ايضا:




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :