إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

التربية تستحدث قسما جديدا لشكاوى وتظلمات المعلمين في الأردن


عمان جو -

استحدثت وزارة التربية والتعليم قسما جديدا لمتابعة شكاوى وتظلمات المعلمين في القطاعين العام والخاص يرتبط مباشرة بمكتب الوزير.


وجاء استحداث المكتب، بحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الاحد، لرفع مستوى التواصل مع أبنائها المعلمين في القطاعين الحكومي والخاص، وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم بفاعلية.

واناطت الوزارة بالقسم مجموعة من المهام، أبرزها متابعة الشكاوى والتظلمات المقدمة من المعلمين، خاصة تلك المتعلقة بالقرارات والإجراءات والممارسات أو أفعال الامتناع الصادرة عن الوزارة، أو أي من موظفيها، على ألا تكون الشكوى المقدمة مجالا للطعن أمام أي جهة إدارية أو قضائية، أو يكون موضوعها منظورا أمام أي جهة قضائية أو تم صدور حكم قضائي فيها.

كما كلفت الوزارة القسم الجديد بمتابعة شكاوى وتظلمات المعلمين، بالتنسيق مع مديري الإدارات ومديري التربية والتعليم، وإدارة الشؤون القانونية وقسم الشكاوى في وحدة الرقابة الداخلية بالوزارة.

ويقدم القسم مقترحات لتبسيط الإجراءات الإدارية، بناء على دراسة مضامين الشكاوى والتظلمات لتمكين المعلمين من الاستفادة الفضلى من الخدمات التي تقدمها الوزارة بفاعلية ويسر.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أعلن سابقا العزم على استحداث هذا القسم في اطار الإجراءات التي تتخذها لإنصاف المعلمين في المؤسسات التعليمية الخاصة.

اقرأ أيضا :




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :