إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ألفيس: يجب أن يتحد الجميع ضد العنصرية


عمان جو - تطرق البرازيلي دانييل ألفيس، لاعب ساو باولو، إلى أهمية وقوف المجتمع في وجه العنصرية خلال مداخلته في المنتدى الرقمي للقمة العالمية لكرة القدم، أثناء كلمته برفقة اللاعب السابق إدينالدو باتيستا "جرافيتي" في فعالية أدارتها الصحفية جليندا كوزلوفسكي.

وقال ألفيس: "اعتقد أن الأشخاص ينسون أن لاعب كرة القدم أو الرياضي المحترف هو إنسان قبل كل شيء. يجب أن نتخذ موقفا كبشر وليس كلاعبي كرة قدم أو كرة سلة، مع التفكير في أن حياة الجميع مهمة".

وأضاف صاحب الـ37 عامًا: "سندافع عن القضايا حقا لأنه إذا لم يحدث ذلك فإنها تتعرض للإغفال. هذا بالضبط ما يحدث حين تقع كارثة في أي مكان بالعالم، ينفض الجميع من حولها وتذهب المشكلة أدراج الرياح".

كما اعتبر ألفيس أن المجتمع أصبح "أنانيا" داعيا للوحدة في هذه المعركة، موضحا: "سأواصل التركيز كثيرا على وحدة الناس والرياضيين. اتخذ موقفا حين يتعين علي ذلك، عندما يكون لزاما عليا التعبير عن رأيي، ويجب أن يكون هناك وعي جماعي، إنها مسألة عالمية. ينبغي أن يتحد الجميع ويظهرون القوة".

بالمثل، أشار لاعب برشلونة السابق إلى تصرفات الأندية التي اعتبر أنها يجب أن تحظى بمزيد من الحراك والتعامل بحزم مع الأشخاص الذين يرتكبون ممارسات عنصرية، وكذلك منظمات أخرى، قائلا: "نحن بحاجة في البرازيل للتكاتف بين الاتحادات. من المهم أن تتخلى عن النزعة الفردية وأن تفكر في الفوائد التي قد يجلبها ذلك على الرياضة ومن يمثلونها. يجب الاستفادة من التأثير الذي تتمتع به الرياضة".

من جانبه قال جرافيتي: "حين بدأت لم أكن أحظى بالاستقلالية مثل اليوم. عندما تكون لاعبا ذا شأن يسهل علينا اتخاذ موقف. لكن بالنسبة لهؤلاء الذين يستهلون مسيرتهم ولم ينالوا نصيبا من الشهر بعد، الأمر معقد. اتحدث عما يجرى داخل كرة القدم، ليس لدي فكرة عامة حول كيفية سير الأمور في الرياضات الأخرى".

واستطرد: "من الصعب اتخاذ موقف في رياضة ليست فردية. كرة القدم مسيسة للغاية، يتعذر على اللاعبين الاتحاد وتنظيم أنفسهم. وفور أن يبدأ الفريق في عدم تقديم الأداء الجيد أو الخسارة، يدفع اللاعب ثمن ذلك. تتسم كرة القدم بهذا الجانب السياسي الذي يحرم اللاعبين من فرصة الدخول في أي مباراة خارج الملعب".

واختتم جرافيتي مداخلته بالتعبير عن تمنيه بأن تحدث التظاهرات التي خرجت مؤخرا آثارا، قائلا: "الآن ومع الحراك الذي شهده العالم أجمع ستكون مكافحة العنصرية أيسر. لقد انفتحت النافذة ولا اعتقد أنها ستغلق مرة أخرى".

 

اقرأ أيضاً : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :