إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

السفيرة السيريلانكية تزور البحوث الزراعية


عمان جو -


زارت السفيرة السيريلانكية شانيكا ديسانايكا المركز الوطني للبحوث الزراعية للإطلاع على الإنجازات والتجربة الأردنية في مجال البحث العلمي.
وبين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد أهمية هذه الزيارة في إطلاع الدول الصديقة على الانجازات في مجال البحث العلمي الزراعي وان المركز أصبح محط اهتمام العديد من الدول الشقيقة والصديقة.
وأكد حداد أن هنالك قدرات مميزة لدى القطاع الخاص الأردني الذي يستخدم أدوات البحث العلمي في عمليات إنتاج أصناف مميزة من بذور الخضار وان لدى الشركات الأردنية القدرة على التصدير وبجودة عالية إلى العديد من دول العالم وبحسب المواصفات العالمية، كما أن لدى القطاع الزراعي الأردني قدره على تصدير العديد من المنتجات المميزة على المستوى العالمي كزيت الزيتون والتمور.

وبدورها أشارت سعادة السفيرة إلى أن العلاقات الأردنية السيريلانكية والتي تأسست عام ١٩٦٥ هي علاقة متميزة على مختلف المستويات والاصعدة كما وتشهد تطوراً مستمراً، لافتة إلى وجود مجالات وفرص عديدة يمكن من خلالها دعم العلاقات الإقتصادية والزراعية المشتركة، ورغبتها في الاستفادة من خبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية في مجال استصَلاح المياه المالحة والمياه المعالجة واهتمام الجانب السريلانكي في تعزيز التبادل التجاري الزراعي،

خلال الزيارة ثمنت السفيرة الجهود المبذولة من قبل المركز الوطني للبحوث الزراعية والمكانة العلمية للكوادر العاملة فيها التي استطاعت خلال هذه الفترة لفت انتباه الشركاء وتوظيف مخرجات البحث العلمي خدمة للقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي.

 

اقرأ أيضاً : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :