إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

نصار تقطع وعدا بانتظام صرف مستحقات الحكام


عمان جو - أكدت الأمين العام للاتحاد الأردني بكرة القدم، سمر نصار، أن الحكم الأردني يشكل مصدر فخر واعتزاز كبيرين لدى المجتمع الرياضي، على ضوء ما يتمتع به من سمعة طيبة خارجيا، وإمكانيات تؤهله لإدارة أبرز المباريات القارية والدولية.

جاء ذلك خلال لقائها مع حكام دوري المحترفين مساء السبت عبر تقنية الفيديو "عن بُعد"، بحضور مسؤول دائرة الحكام في الاتحاد ناصر درويش.

وشددت نصار على أن قطاع الحكام، يعد أولوية لدى الاتحاد الذي يتطلع لتوفير بيئة مناسبة له، لمجابهة التحديات والصعوبات التي يواجهها، لا سيما المالية منها.

وأضافت: "نفتخر ونعتز بالحكم الأردني الذي يعد ركنا أساسيا لدى الاتحاد، ندرك حجم الصعوبات المعيشية التي تحيط بالعديد من الحكام بالأردن، ونتطلع لايجاد الحلول المناسبة للارتقاء بهم على مختلف المستويات".

وتابعت: الضائقة المالية التي يمر بها الاتحاد، انعكست على مختلف أركان اللعبة، وتحديدا فيما يتعلق بصرف المستحقات المترتبة خلال المواسم السابقة، لكننا بصدد وضع آلية مناسبة وعادلة، تسهم في حصول الحكام على دفعات شهرية منتظمة".

واعتبرت نصار أن الاتحاد وضع إستراتيجية تهدف إلى رفع مستوى التركيز على أركان اللعبة المنضوين تحت مظلة الاتحاد، ومن بينهم الحكام، مشيرة إلى أهمية التوجه لتشكيل رابطة للحكام مستقبلا وفق أسس قانونية، تسهم في الحفاظ على حقوق الحكام.



كما أوضحت بأن الاتحاد بصدد توزيع استبيان إلكتروني على مختلف الحكام بالأردن، أسوة باللاعبين والمدربين، يهدف لقياس حجم الآثر المترتب على قطاع الحكام خلال جائحة كورونا، ومعرفة أبرز التحديات التي تواجههم بشكل عام، وسبل تجاوزها.

في المقابل، اطمأنت الأمين العام على جاهزية الحكام قبيل بدء تدريباتهم الثلاثاء المقبل، استعدادا لاستئناف الموسم 2020.

واشادت بالعديد من الحكام الذين لم ينقطعوا عن التدريبات على امتداد الفترة الماضية، من خلال المحافظة على جاهزيتهم عبر تدريبات فردية يومية، والمشاركة في ندوات وورش عمل متخصصة، ليجسد ذلك حرص الحكم الأردني على تعزيز وتطوير إمكانياته البدنية والفنية على حد سواء.

واستمعت نصار إلى متطلبات وملاحظات حكام المحترفين، والتي ارتكزت على المستحقات المالية المترتبة، والمساهمة بتوفير فرص عمل بعض الحكام، وغيرها من الملفات التي تعنى بتوفير بيئة معيشية مناسبة للحكم.

من جانبه، أشاد درويش بقطاع التحكيم في الأردن، والتزامهم الكبير، إلى جانب سمعتهم المهنية المميزة على الصعيد الخارجي، مستعرضا في الوقت نفسه، أبرز المحاور التي تعنى بتطوير الحكم الأردني بمختلف المجالات.

 

اقرأ أيضاً : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :