إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اتفاق ينهي إضراب “القيق” مقابل عدم تمديد اعتقاله الإداري


عمان جو -

أعلن نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، الجمعة، أن اتفاقاً تم بشأن قضية المعتقل محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 94 يوماً، يفضي إلى إنهاء إضرابه مقابل عدم تمديد اعتقاله الإداري.
من جانبها قالت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في السجون الإسرائيلية، في بيان صحفي إن “الاتفاق يتلخص في إنهاء الاعتقال الإداري للقيق بتاريخ 21أيار/مايو القادم بقرار جوهري غير قابل للتمديد”.
ويعطي الاتفاق للمعتقل “القيق” الخيار بإكمال علاجه – بعد إنهاء الإضراب – في أي مستشفى حكومي إسرائيلي، وتم الاتفاق على بقائه وعلاجه على يد طاقم فلسطيني في مستشفى العفولة.
وعقب العلاج سيمضي القيق الفترة المتبقية (حتى 21 مايو/أيار المقبل) في سجن نفحة الإسرائيلي (جنوب).
وكان الجيش الإسرائيلي، قد اعتقل “القيق”، في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، من منزله في مدينة رام الله، قبل أن يبدأ إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، بعد 4 أيام من اعتقاله.
وفي 20 ديسمبر/كانون أول 2015، قررت السلطات الإسرائيلية تحويله للاعتقال الإداري، دون محاكمة، لمدة 6 أشهر، متهمة إياه بـ”التحريض على العنف”، من خلال عمله الصحف




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :