إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

رئيس وزراء بريطانيا يحذر نتنياهو


عمان جو - دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إسرائيل إلى ألا تمنح النقاد "هدية" من خلال المضي قدمًا في خطط ضم الأراضي الفلسطينية، محذرًا من أن لندن لن تعترف بأي تغييرات في خطوط حدود 1967.

وقال جونسون في مقال كتبه في صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنه سيشعر بـ"الحزن" إذا نفذت إسرائيل إجراءات ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وفي حين شدد رئيس الوزراء البريطاني على أنه "صديق مدى الحياة ومعجب ومؤيد لإسرائيل"، فإنه حذرها من أن هذه المقترحات ستفشل في هدفها المتمثل في تأمين حدود إسرائيل ستتعارض مع مصالح إسرائيل على المدى الطويل".

وقال إن هذه الخطوة تتعارض مع القانون الدولي، وأضاف: "ستكون أيضًا هدية إلى أولئك الذين يريدون إدامة القصص القديمة عن إسرائيل".

وأكد جونسون: "آمل بشدة ألا يتم الضم". مشددا على القول: "إذا فعلت ذلك، فإن المملكة المتحدة لن تعترف بأي تغييرات في خطوط 1967، باستثناء تلك المتفق عليها بين الطرفين".

وحذر رئيس الوزراء من أن خطوة "الضم ستعرّض للخطر التقدم الذي أحرزته إسرائيل في تحسين العلاقات مع العالم العربي والإسلامي"، داعيًا إلى "حل يسمح بالعدل والأمن لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

اقرأ أيضاً : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :