إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

2.79 مليار دينار سندات وأذونات خزينة في النصف الأول


عمان جو - أصدرت الحكومة سندات وأذونات خزينة خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة 2.795 مليار دينار مقارنة مع 2.79 مليارا في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لنشرة البنك المركزي.

وبذلك فإن قيمة مجموع تلك السندات والأذونات التي تقوم الحكومة بتمويل عجزها بواسطتها ارتفعت منذ بداية العام الحالي وحتى يوم أمس بنسبة 0.17 % مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، وفق ما نقلت الغد.

وتوزعت تلك القيمة بين 2.76 مليار دينار سندات خزينة و 35 مليون دينار أذونات خزينة.

وكان آخر مزاد للسندات الحكومية في 18 من أيار (مايو) الماضي؛ إذ باعت الحكومة سند الخزينة بقيمة إجمالية 150 مليون دينار لمدة عشر سنوات، وبسعر فائدة 4.6 %.

ويأتي ذلك الارتفاع في قيمة سندات الخزينة في ظل الالتزامات المرتفعة على الحكومة نتيجة أزمة كورونا العالمية وشح مصادر التمويل، بالتالي لجوؤها للاقتراض الداخلي عن طريق السندات.ولكن لم تصدر الحكومة سندات أو أذونات خزينة داخلية خلال شهر حزيران (يونيو)، الا أنها لجأت لاصدار سندات يوروبوند بقيمة 1.75 مليار دولار، ويأتي الإصدار على شريحتين، شريحة بقيمة 500 مليون دولار بفترة استحقاق 5 سنوات وبسعر فائدة 4.95 %، أما الشريحة الثانية فهي بقيمة 1.250 مليار دولار بفترة استحقاق 10 سنوات وبسعر فائدة 5.85 %.

 

اقرأ أيضاً : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :