إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تعميم صادر عن دائرة أوقاف القدس وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك


عمان جو -

نظرا لعودة وزيادة تفشي جائحة كورونا بقوة مؤخرا في القدس وجميع مناطق الضفة الغربية والداخل تؤكد دائرة أوقاف القدس وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك على اتخاذها سلسلة من الإجراءات التنظيمية لإقامة الصلوات في الـمسجد الأقصى الـمبارك حفاظا على النفس البشرية وللتقليل من فرصة تفشي الفايروس، وعليه نهيب بجمهور الـمصلين ورواد الـمسجد الأقصى الـمبارك الالتزام التام بالتعليمات التالية:

أولاً: الالتزام الكامل بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من حيث لبس الكمامات واحضار سجادة خاصة للصلاة وكل من يخالف هذه التعليمات لن يستطيع الدخول والصلاة في الـمسجد الأقصى الـمبارك.

ثانياً: الأخذ بسياسة التباعد وعدم الاحتكاك اثناء الدخول والخروج من الـمسجد وأثناء الصلاة، والالتزام بالأماكن التي حددتها دائرة الأوقاف الإسلامية لتأدية الصلاة سواء في المصليات المسقوفة او في الساحات والالتزام بالتعليمات الصادرة من حراس وموظفي الـمسجد ولجان النظام للحفاظ على سلامة الجميع.

ثالثاً: نهيب بكبار السن والـمرضى والنساء الصلاة في بيوتهم أو في أقرب مسجد لبيوتهم تقام فيه صلاة الجمعة والجماعة هم وغيرهم من الـمصلين حفاظا على صحتهم من جائحة الكورونا.

رابعاً: الالتزام بالنظافة الـمطلقة في الـمسجد الأقصى الـمبارك، مع أفضلية التقليل من الوضوء واستخدام الحمامات داخل الـمسجد الأقصى الـمبارك قدر الـمستطاع.

نتمنى الالتزام والسلامة للجميع حماكم الله من كل سوء

دائرة أوقاف القدس وشؤون الـمسجد الأقصى الـمبارك

القدس في 10 ذو القعدة 1441هـ

الـموافق 1 تموز 2020 م

 

اقرأ أيضاً : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :