إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

العتوم : قرار رفع معدلات التجسير ليس عادلا ..


عمان جو -

قالت النائب هدى العتوم إن قرار رفع معدلات التجسير ولكل السنوات ، فيه ظلم واضح وفيه مخالفة لمنطق التشريع حيث أنه يسري بأثر رجعي على كل الطلبه..

وتساءلت العتوم لماذا لا يتم إغلاق الكثير من التخصصات الراكدة في درجة البكالوريس ، إذا كان المبرر الحكومي أن هذه التخصصات ليس لها مجال في سوق العمل ؟ ولماذا السماح لطلبة بدراستها مباشرة في البكالوريس ثم التضييق على من يريد التجسير بعد الدبلوم عبر رفع المعدلات ؟؟؟!

وأشارت العتوم إلى أنه اذا كان المرجو من القرار زيادة اعداد التقنيين ( بمستوى دبلوم ) وتخفيف اعداد البكالوريوس فان هناك طرقا اخرى ستكون اكثر نجاعة مثل فتح مجالات التشغيل للدبلوم بشكل واسع و فتح تخصصات جديده ووقف الدراسة بالتخصصات الراكدة ورفع مستوى جودة مواد الدبلوم وتحسين الظروف في سوق العمل وتعديل نظام الخدمة المدنية وغيرها من الطرق والوسائل دون وضع محددات ومعيقات امام طموح الطلبة .

وأكدت العتوم أن القرار جاء متنافيا مع المنطق من حيث ان يتناسب معدل التجسير مع معدل الثانوية العامة المقرر اصلا للالتحاق بالجامعات وليس للدبلوم ...

ونوهت العتوم إلى إن هذا الإجراء سيدفع الطلاب والطالبات إلى إعادة دراسة الثانويه العامة للحصول على معدلات تؤهلهم للدخول للجامعة مباشرة ، وسيؤدى الى توجه كل طالب حصل على معدل يدخله المسار الجامعي البكالوريوس ان لا يلتحق بالدبلوم مطلقا ، وفي كل هذا أيضا المزيد من الأعباء الإقتصادية والضغوط النفسية على الطلاب وذويهم ...

 

 

اقرأ أيضاً : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :