إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الصين تسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا


عمان جو - أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم الاثنين، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت اللجنة الصحية إن بكين أبلغت عن سبع حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا تم نقلها محليا وحالة واحدة بدون أعراض يوم أمس، فيما يوجد أربع حالات جديدة مشتبه بإصابتها.

وذكرت اللجنة أن بكين أبلغت خلال الفترة من 11 إلى 28 حزيران عن 318 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى، وجميعها تتلقى العلاج، بينما لا تزال هناك 26 حالة بدون أعراض تحت الملاحظة الطبية.

وبعد أن سيطرت الصين على الفيروس إلى حد كبير، أصيب المئات في بكين وظهرت حالات في مقاطعة خوبي المجاورة للعاصمة بكين.
وقال مسؤولو الصحة، يوم امس، إن مقاطعة انكسين - على بعد حوالي 150 كيلومترا (90 ميلا) من بكين- سوف "تغلق بالكامل لحين السيطرة"، وهي نفس الإجراءات الصارمة التي فرضت في ذروة الوباء في مدينة ووهان في وقت سابق من هذا العام.

من جهة اخرى، أعلنت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية، يوم امس الأحد، تحقيق نتائج واعدة خلال الاختبارات التي أجريت على البشر لأحد اللقاحات المحتملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة في منشور على منصة "ويشات" للتواصل الاجتماعي إن الاختبارات تشير إلى أن اللقاح قد يكون آمنا وفعالا وهو ثاني لقاح محتمل من الشركة يسفر عن نتائج مشجعة في التجارب السريرية.

 

اقرأ أيضاً : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :