إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

المسلماني : سياحة الصيف تحدد مصير القطاع


عمان جو - قال رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية السابق امجد المسلماني ان الوضع السياحي في الاردن يشكل انخفاض مستمر، وان الموضوع لا يختصر على تعديل للاستراتيجيات او وضع تشريعات وانظمة جديدة.

وتابع المسلماني" لابد من معرفة ما هو السبب بعدم مجيء السائح الى الاردن، وهذا لن يتحقق الا بدراسات واستفتاءات مدروسة لدول الخليج ودول اوروبا تقوم بها شركات استشارية مختصة بهذا الشأن".

وشدد المسلماني على تبيان اين الخلل الموجود . هل في وزارة السياحة او هيئة تنشيط السياحه او القطاع الخاص سواء بالكوادر او غيرها (معتبرا قطاع السياحة في وضع حرج جدا ولابد من العمل على احيائها من جديد، حيث كانت الاردن مفتاح لكافة الدول المجاورة وهذا ما نريد ان نستعيده.

واكد المسلماني اننا في فترة الذروة وان سياحة الصيف لهذا العام ستكون بمثابة تحديد مصير السياحة في الاردن والاقتصاد حيث ان موضوع الدعم المالي سواء للافراد او للشركات الناقلة لا يعني جلب السواح . وان الموضوع اكبر من دعم .

وبين المسلماني على ضرورة تأمين متطلبات السائح باسعار تتناسب مع الخدمة المقدمة والمنتج المقدم وعدم استغلال السواح بطريقة غير منطقية، وغير صحية، مما يؤدي بالتالي الى عزوف السائح فلابد من البدء بدراسة استراتيجية حول العالم لإعادة وضع السياحة الاردنية إلى أوجها السابق.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :