إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مضادات الاكسدة بالحمضيات تقي من مضاعفات السمنة (دراسة)


عمان جو - توصلت دراسة اميركية جديدة إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال والليمون والفواكه الحمضية الأخرى، توفر وقاية فعّالة من المضاعفات التي تسببها السُّمنة، مثل السكتة الدماغية، ومشاكل ضغط الدم، وأمراض القلب، ومقاومة الأنسولين.
وتحتوي الفواكه الحمضية على مجموعات متنوعة من مضادات الأكسدة، أهمها الفلافونويد، والتي تعتبر مواد كيميائية نباتية تنقسم إلى 6 آلاف نوع، وهي ما تمنح الحمضيات لونها البرتقالي والأصفر.
وبينت الدراسة التي عُرضت مؤخراً في المؤتمر الـ252 للجمعية الكيميائية الأمريكية أن مضادات الأكسدة "الفلافونويد" التي تحتوي عليها الحمضيات يمكن أن تُستخدم كعامل وقائي من الأمراض التي تسببها البدانة.
ووفقاً للدراسة، تستطيع الفلافونويد أن تقلل تضرر خلايا الكبد الناتج عن كثرة أكل الدهون، وعلى الرغم من أن أكل الحمضيات لا يساعد في خسارة الوزن الزائد، إلا أن مضادات الأكسدة التي تحتويها هذه الفواكه تحمي القلب والشرايين من مضاعفات السمنة، وتقلل من مقاومة الأنسولين التي تؤدي إلى مرض السكري.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :