إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

أوبراين يحذر من كارثة بحلب لم يسبق لها مثيل في الصراع السوري


عمان جو ناقش مجلس الامن الدولي اليوم الاثنين، الحالة الانسانية المتدهورة في حلب واستمع الى احاطة بهذا الشأن من منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة، ستيفن أوبراين الذي قال إن الوضع في سوريا يمثل أكبر الأزمات في العصر الحالي.
واضاف اوبراين: في حلب، نخاطر بحدوث كارثة إنسانية لم يسبق لها مثيل في السنوات الخمس للصراع السوري. لا يمكنني أن أشدد بما فيه الكفاية على الحاجة لوقف القتال لمدة 48 ساعة، بموافقة كل الأطراف وبدء تنفيذ هذا الوقف كي يفتح الوصول الإنساني الآمن والمستدام لجميع المناطق في حلب.
واضاف "نحن مستعدون، وبمجرد حصولنا على الضوء الأخضر سنتمكن من بدء نقل المساعدات خلال 48 أو 72 ساعة، والخطط جاهزة، ولكننا نريد اتفاقا من جميع الأطراف لنقوم بمهمتنا. إنه سباق مع الزمن، فيما يستعر القتال مع ورود تقارير تثير الصدمة عن قصف المستشفيات وتدميرالمدارس.
وقال إن وقف إطلاق النار لفترة أقصر من ذلك لن تسمح بالاستجابة ذات المغزى لحجم الاحتياجات في شرق وغرب حلب مستعرضا الخطط الموضوعة لتوصيل المساعدات إلى حلب والمناطق المحاصرة وتلك التي يصعب الوصول إليها.

(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :