إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الروابدة تفتتح قسم التغذية في مركز " الفاروق الخيرية الطبي "


عمان جو - افتتحت مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة اليوم قسم التغذية في المركز الطبي التابع لجمعية الفاروق الخيرية لرعاية الايتام في اربد اليوم والذي يقدم خدماته من خلال المركز للمجتمع المحلي باجور رمزية مخصصة لجوانب الانفاق الخيري للجمعية .

ويضم القسم الذي يبلغ عدد مرتاديه قرابة مائة مراجع يوميا دوائر للاستشارات التغذوية وبرامج زيادات الوزن ومعالجته والحميات العلاجية الخاصة بالامراض المختلفة كالسكري وضغط الدم والكلى وفقر الدم وغيرها وزود باستشاريين واجهزة متطورة في هذا المجال .

وقالت الروابدة ان الحديث عن العمل الخيري الذي تؤديه الجمعية يقود لحديث اقتصادي واجتماعي كون انشطتها تدخل في باب الحماية الاجتماعية للمواطن وتمكين الاسر الفقيرة والمحتاجة بما ينسجم وفلسفة الضمان الاجتماعي .

واضافت ان مؤسسة الضمان فخورة بجهد الجمعية على مدى السنوات السابقة وما حققته من انجازات في مجالات خيرية مختلفة عبر شراكاتها مع مؤسسات مجتمع مدني مختلفة .

واكدت الروابدة الضمان الاجتماعي تسعى ضمن رؤية واضحة الى تغطية مظلة الضمان لتشمل كل مواطن عامل على ارض الاردن وهو تحد كبير تقبله المؤسسة برحابة صدر .

واوضحت ان المؤسسة تتطلع لشمول الانسان العامل بمظلة الضمان باعتبارها حقا انسانيا مشروعا وعادلا ويحقق مردودا اقتصاديا واجتماعيا ايجابيا ما يحقق استقرار في سوق العمل ويزيد عجلة الانتاج جراء الشعور بالامن الوظيفي .

واستعرض رئيس الجمعية المهندس حسين الهواري ابرز ما حققته الجمعية على صعيد رعاية الايتام واسرهم وتقديم خدمات متميزة بمجالات الرعاية الصحية والتعليمية لهم وللمجمع المحلي باسعار رمزية .

وقال ان النجاحات التي تحققت محفز للجمعية وادارتها على الاستمرارية في ابتكار كل ما من شأنه التخفيف من معاناة الايتام والاخذ بيدهم نحو حياة امنة يحققون فيها تطلعاتهم العلمية والاكاديمية والمهنية .

واعلن عن التحضير لتنفيذ مشروع للطاقة البديلة ستنفذه الجمعية بغية توفير الطاقة الكهربائية المجانية لاسر الايتام بحيث سيشمل قرابة 1700 اسرة .

وقال الهواري ان الجمعية تدرس تنفيذ مشاريع انتاجية توفر فرص عمل وعيشا كريما للايتام واسرهم علاوة على تطوير خدمات الرعاية الصحية والتوعوية التي تقدم لهم من خلال المجمع الطبي وعياداته المختلفة .

وسلمت الروابدة في نهاية الحفل الذي حضره رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ومدير التنمية وليد عبيدات وداعمي الجمعية الهدايا للامهات المكرمات بعد تقديم موجز حول انجازاتهن على الصعيد الاسري ورعاية ابنائهن .

--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :