إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

فلسطين النيابية تدين اقتحام باحات الأقصى


عمان جو. دانت لجنة فلسطين النيابية، اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، صباح اليوم الأحد، لباحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، بعد ساعات من افتتاحه أمام المصلين، واعتقال الشباب والنساء ومحاكمتهم محاكمة فورية وابعادهم عن المسجد المبارك.

وعبرت اللجنة في بيان صحفي أصدرته اليوم على لسان رئيسها النائب المحامي يحيى السعود، عن غضبها الشديد تجاه تلك الانتهاكات التي تمت تحت حراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي.

ولفتت الى أن المتطرفين الذين تجاوز عددهم 172 متطرفا يرافقهم عدد من أمناء منظمة جبل الهيكل المتشددين لباحات المسجد يسهمون باتساع هوة الصراع و تزايد حجم الاحتقان القائم.

وأكدت ان الاقتحام يعد تعديا سافرا على مشاعر المسلمين وفعلا فاضحا مضافا لتاريخ واسع من الممارسات والانتهاكات التي تمت بحق الشعب الفلسطيني الأبي منذ احتلال فلسطين.

ودعت اللجنة الأسرة الدولية والمنظمات الحقوقية والمؤسسات البرلمانية للضغط على سلطات الاحتلال الغاشم لوقف انتهاكاتها على الارض الفلسطينية وعلى المقدسيين الاحرار الذين أثبتوا شجاعتهم عبر التضحيات العالية التي قدموها ويقدمونها لصالح ترابهم ومقدساتهم نيابة عن امتهم العروبية الإسلامية.

واكدت على ثوابت الاردن التي أعلنها جلالة الملك عبدالله الثاني، الحامي للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف والمدافع عن ثراها، حتى يتسنى للشعب الفلسطيني اقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :