إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

يوسف العلان


عمان جو.

في أزمة كورونا ، ظهر الرئيس على شاشة التلفاز ..وظهر الوزراء ، وظهر الكثير من المسؤولين ..مئات من ساعات البث على التلفاز الأردني وتلفاز المملكة ورؤيا ...تخللتها حوارات المسؤولين والأطباء والوزراء ..وكانت ردة فعل الشعب الأردني بعد كل لقاء ، المزيد من القصف والقليل من الرضى .. وانعدام الثقة بهذه الطبقة ..
بالمقابل يوسف العلان مصور الملك لم يظهر في حياته على التلفاز عبر لقاء ..وهو لايعرف كثيرا في السياسة ، لم يتخرج من هارفارد .. ولا يعرف شيئا في عالم الأوبئة ..وربما يوسف لايحب الدخول في حوارات عن الحكومة القادمة ... وهو لايملك سيارة (تيسلا )وسائق عسكري .. يوسف فقط يفهم شيئا واحدا في الحياة ..وهو : أن يوحد بين قلبه وعينه وعدسة الكاميرا ..التقط في عيد الإستقلال صورة للملك وهو يجلس في السيارة المرسيدس الكلاسيكية ، وعلى وجهه ابتسامة بريئة وحنونة ..

هذه الصورة أغنتنا عن ألوف الساعات من البث التلفزيوني .. وعن رأي الأطباء في الوباء ، وعن خوف المسؤولين على الوطن ..وعن تصريحات البعض النارية ...بحيث أنها اجتاحت مواقع التواصل الإجتماعي وأعيد نشرها لأكثر من مليون مرة ...والأهم أن الأردنيين جميعهم ...لم يعرضوا لقطة أو فيديو واحد .. من عيد الإستقلال ..بقدر ما عرضوا هذه الصورة ...
يوسف لم يعطنا درسا في التصوير ..بل أعطانا درسا في الحب ، وفي العفوية ... وعلمنا أن الملك هو الأعلى شعبية .. ورأس الدولة وأساسها ، وعامودها الفقري ..
وسؤالي ليوسف ..لماذا كبسة الزر على كاميرتك الخاصة ، تحرك في قلوب الملايين من الناس كل قصص العشق والوفاء ... بالمقابل لاتحرك الشاشات التي تعرض المسؤولين خلفها إلا الحزن ..
علمنا يا يوسف كيف احترفت الحب ؟..كي نحترفه مثلك على الأقل.

عبدالهادي راجي المجالي




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :