إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • اخبار محلية

  • وزارة العمل تطلق منصة التسجيل في برنامج اللغة الألمانية بالتعاون مع "المهندسين"

وزارة العمل تطلق منصة التسجيل في برنامج اللغة الألمانية بالتعاون مع "المهندسين"


عمان جو.

أطلقت وزارة العمل منصة للتسجيل في برنامج اللغة الألمانية، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين، تحت عنوان https://jordanskills.jo/.

وقالت النقابة في تصريح صحفي، إن اطلاق المنصة جاء تنفيذا للمرحلة الاولى لتأهيل ألفي مهندس للعمل في المانيا، حيث سيتم تعليمهم اللغة الالمانية حسب المستويات المطلوبة.

وأشارت أن كل مهندس سيتحمل ما نسبته 50% من الرسوم فقط، لافتة إلى أنها ستعلن لاحقا المراكز المعتمدة لتعليم اللغة، حيث يعتبر تعلم اللغة والالمام بالثقافة والبيئة هناك، شرطا للالتحاق بالعمل بالسوق الألماني.

وبينت أنه سيتم الاعلان ايضا عن كلفة التعلم والمعايير والأسس التي تم اتباعها لاختيار المهندسين المستفيدين من البرنامج، منوهة أن هناك عددا كبيرا من المهندسين الذين سجلوا عبر المنصة خلال اليومين الماضيين.

يذكر أن نقابة المهندسين وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة العمل وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لتأهيل ألفي مهندس للعمل في ألمانيا.

وتنوه النقابة أن أي استفسارات يمتلكها الزملاء بخصوص البرنامج التواصل هاتفيا مع مركز الاتصال للنقابة للتسهيل على الزملاء والإجابة على استفساراتهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :