إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الأربعاء .. الأمير علي يجتمع برؤساء الأندية


عمان جو - ينتظر أن يجتمع الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، مع رؤساء أندية المحترفين، مساء الأربعاء.

وقال مصدر، إن الاجتماع الذي يعقد عبر الاتصال المرئي، سيشهد مناقشة عدة أمور تخص مصير الموسم الكروي الحالي.

وأضاف المصدر أن رؤساء الأندية، وصلتهم عبر بريدهم الالكتروني دعوة الاجتماع.

وتمني معظم الأندية واللاعبين والجماهير النفس، بأن يشهد الاجتماع انفراجة حقيقية بالاعلان عن قرار استئناف الموسم ووفقاً لما توافقت عليه الأندية، المتمثل باستكمال بطولة الدوري ومن مرحلتين.

وكشف المصدر أن الأندية تخشى إصدار قرار من قبل الاتحاد بالغاء الموسم أو اقامة الدوري من مرحلة واحدة، بما لا ينسجم مع خدمة منظومة الكرة الأردنية.

وكان مدربو أندية المحترفين قد اجتمعوا قبل يومين وأكدوا ضرورة استئناف بطولة الدوري، بحيث تنطلق في آب/ أغسطس المقبل، وتنتهي مع نهاية العام الحالي.

وربما تكون إقامة بطولة الدوري من مرحلة واحدة خيارا واردا، ويخفف من الأعباء المالية الملقاة على اتحاد اللعبة.

وتمر كرة القدم الأردنية بأزمة حقيقية بعدما تلقت ثلاث ضربات موجعة، بدأت منذ إعلان الاتحاد لقرار غير مسبوق بتأجيل انطلاق الموسم الحالي لثمانية شهور، حيث انعكس ذلك سلبيا على الواقع الفني لكرة القدم الأردنية.

وتلقت الكرة الأردنية الضربة الثانية عندما قررت الأندية تعليق المشاركة في بطولة الدوري احتجاجاً على عدم استلامها لمستحقاتها من قبل اتحاد الكرة.

وجاءت الضربة الثالثة بعد تعليق النشاط الكروي بسبب جائحة كورونا، وتحديدا بعد أيام من نهاية الجولة الأولى لبطولة الدوري.

من جهة ثانية، ما زالت الأندية المحترفة تتساءل بخصوص قرار اتحاد كرة القدم بخصم 100 ألف دينار من مستحقات غير متحققة من اتفاقية الشركة الراعية السابقة.

وحمّل البعض اتحاد كرة القدم مسؤولية المستحقات غير المتحققة، بصفته من وقع اتفاقية الرعاية، وضرورة العمل على تفعيل لجنة التسويق بهدف استقطاب عدة شركات راعية لإنقاذ الكرة الأردنية من الضائقة المالية.

وبلغ العجز المالي لاتحاد كرة القدم نحو 5 ملايين دينار، ما ساهم في تأخيره بمنح الأندية حقوقها المالية.

وكانت الأندية المحترفة قد أصدرت قبل أيام، بيانا ناشدت فيه الملك عبد الله الثاني، بالتدخل وحل أزمة كرة القدم الأردنية والرياضة بشكل عام.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :