إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • اخبار محلية

  • "المهندسين الوراثيين" تكشف تفاصيل اللقاح الأردني لكورونا .. وتؤكد: يمكننا انتاجه

"المهندسين الوراثيين" تكشف تفاصيل اللقاح الأردني لكورونا .. وتؤكد: يمكننا انتاجه


عمان جو. كشفت جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية عن تفاصيل اللقاح الأردني المرتقب لفيروس كورونا.

وبينت الجمعية أن اللقاح الذي تم تجربته هو لقاح الانفلونزا ال LAIV وهو موجود بالولايات المتحدة الأمريكية وأروبا تحت اسمين تجاريين مختلفين لاحدى الشركات العالمية وغير موجود في الأسواق المحلية.

وقالت إن لقاح الـ LAIV يحتوي على مجموعة من الفيروسات المضعفة وليس recombinant، ومن خلال تجربته الأولية المخبرية على الـ RtPCR لفحص ال COVID 19 أعطى نتائج إيجابية.

واضافت الجمعية أن التجارب المخبرية أعطت ايضا نتائج إيجابية للأجسام المضادة الـ IGG للـ COVID 19، وصدر تقرير من الـ CDC بأن الأشخاص الذين اخذوا مطعوم الـ LAIV يعطي فحصهم للـ COVID 19 نتيجة إيجابية وهمية false positive على كتات الـ CDC التي تتكون من ٤ جينات للفحص.

وأكد رئيس الجمعية المهندس رمزي فودة أن طبيب عربي في الولايات المتحدة الامريكية سيبدأ بتجربة اللقاح بصورة غير رسمية بعد تواصله معهم وتأكيده أنه وزملائه يلاحظون ان لا يوجد اي إصابة حقيقية باعراض من الذين اخذوا مطعوم الـ LAIV الـ flu mist.

وعن إعلان أنه لقاح أردني أكدت الجمعية أن في عالم الصيدلة أي شخص يثبت indication جديد لاي نوع من الأدوية يسجل كبراءة اختراع بأسمه، مشيرة الى أن الأردن لديه القدرة على إنتاج هذا اللقاح في حال تم إثبات فعاليته لفايروس COVID 19.

كما كشفت الجمعية عن الانتهاء من اجراء validation لكت الفحص الاردني Jocov 19 في احدى الدول، وحصل على شهادة FDA من دولة افريقية وسيحصل على شهادة الـ FDA من قبل دولة اخرى يوم غد الارعاء، مؤكدة أنه سيتم تصنيعه وتصديره لهما.

وقال فودة إن إحدى الدول الافريقية التي سيصدر لها الكت الأردني يزيد عدد سكانها عن سكان الأردن بعشرات الاضعاف.

واشارت الجمعية الى أنها ليست جهة ربحية او مصنع أدوية لديها أهداف تجارية لتخفي أي معلومة علمية او بحث تتوصل له عن الوسط العلمي ممكن ان تساعد البشرية في ايجاد حل لهذا الوباء العالمي




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :