إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

صندوق النقد ينظر بطلب الأردن لقرض جديد بـ 400 مليون دولار


عمان جو. ينظر صندوق النقد الدولي الأربعاء المقبل في طلب الأردن لقرض جديد بقيمة 400 مليون دولار، لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، وفق بيانات نشرها صندوق النقد الدولي.

وينظر مجلس محافظي الصندوق في طلب الحكومة الحصول على تمويل جديد لمواجهة تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد الأردني بموجب أداته الإقراضية المسماة بـ "أداة التمويل السريع" .

وفي حال وافق الصندوق على طلب الأردن؛ فإنه يلحق دولا عدة حول العالم حصلت على تمويل إضافي من الصندوق والمؤسسات المالية الدولية لمواجهة تداعيات أزمة كورونا.

وتواجه الحكومة فجوة تمويلية متنامية تتمثل بعجز يتوقع له أن يتضاعف عن المستويات التي أقرها قانون موازنة العام 2020،إضافة إلى متطلبات سداد اقتراض سابق يبرز منه سندات دولارية طرحت قبل سنوات في الأسواق المالية بقيمة مليار و250 مليون دولار.

وكانت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أشارت إلى نوافذ تمويلية متاحة للحكومة لتلبية احتياجاتها سواء من خلال المنح أو الاقتراض من البنك الدولي أو الاتحاد الأوروبي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :