إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

فلسطين النيابية تثمن الاجراءات الاحترازية التي اتخذها مجلس الاوقاف بشأن المسجد الاقصى


عمان جو.

اعربت لجنة فلسطين النيابية عن تقديرها العالي لكافة الجهود المبذولة من قبل وزارة الاوقاف لصالح المقدسات في القدس لافتة الى ان تلك الجهود جاءت منسجمة مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بهذا الشأن.

موقف اللجنة عبر عنه رئيسها النائب المحامي يحيى السعود لدى لقائه اليوم الاثنين وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الدكتور محمد الخلايلة حيث جرى بحث موضوع استمرار تعليق وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا.

و بين السعود ان "فلسطين النيابية" تدعم كافة الاجراءات الاحترازية التي اتخذها مجلس الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية سيما المتعلقة بوصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك بسبب استمرار تفشي جائحة كورونا.

و دعا الى ضرورة اخذ تلك الاجراءات بجدية مبينا ان الأسباب الاحترازية التي أوجبت قرار تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك جاءت لحماية صحة المصلين و عائلاتهم و للحد من انتشار الوباء وعدم إلحاق الضرر جراء الاختلاط واسع النطاق.

و عبر السعود عن تثمينه للحس العالي الذي ابداه مجلس إدارة الأوقاف منذ بدء الجائحة انطلاقا من المسؤولية الوطنية و الشرعية وألاخلاقية رغم الضغوط التي رافقت تطورات الجائحة.

‏و جدد مؤكدا بأن المسجد الأقصى المبارك غير مغلق على الإطلاق حيث يتم رفع الأذان وإقامة الصلوات الخمس في جميع الأوقات بما فيها صلاة الجمعة والتراويح للمتواجدين من أئمة وموظفي دائرة الأوقاف وضمن شروط السلامة.

و تابع السعود بأن الاردن سيبقى داعما لاشقائه الفلسطينين و ان القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية التي تتربع على اعلى سلم اولويات الاردن حتى يتسنى للشعب الفلسطينين الأبي اقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس متضرعا لله عز و جل أن يعود المسجد الأقصى المبارك وسائر الأماكن المقدسة الإسلامية عامرة بالمصلين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :