إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اللجنة الأولمبية تقترح عودة الاتحادات الرياضية للعمل


عمان جو. ترأس سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الإثنين، اجتماع مجلس إدارة اللجنة، عبر تقنية الاتصال المرئي ، والذي نوقش خلاله تداعيات استمرار توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وتخلل الاجتماع استعراض الأضرار الإقتصادية والفنية والصحية مع استمرار اغلاق الأندية والمراكز والتجمعات الرياضية ومساعي فريق العمل الذي تم تشكيله مؤخراً من قِبل اللجنة الأولمبية الأردنية لإدارة هذا الملف من خلال تقديمه توصياته للحكومة لعودة القطاع الرياضي مع ضمان اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.

وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية قد أعلنت يوم 14 آذار الماضي تعليق كافة النشاطات الرياضية وإلزام جميع الاتحادات الرياضية بهذا القرار بناءً على قرار رئاسة الوزراء وبما يتماشى مع الاجراءات الوقائية لتجنب أسباب العدوى بفيروس كورونا.

وتخلل الاجتماع كذلك استعراض أبرز المشاكل التي بدأت تعاني منها الاتحادات الرياضية بسبب توقف النشاط الرياضي وهو الذي أثر على تدريبات المنتخبات الوطنية وأجبر الرياضيين على الاكتفاء بالتدريبات المنزلية والفردية.

من جهة اخرى ، قدم فريق العمل الذي شكلته اللجنة الأولمبية الأردنية لإدارة ملف توقف النشاط الرياضي ، "خطة عودة العمل في قطاع الرياضة" للحكومة والجهات المعنية بالتعاون مع وزارة الشباب.

وتضمنت الخطة المُقدمة الالتزام بكافة المعايير الصحية المنبثقة عن الحكومة مع التأكيد على أن اللجنة الأولمبية الأردنية ستكون حريصة كل الحرص على الالتزام بكافة المعايير الصحية المنبثقة عن الحكومة وستبذل كافة الجهود للمحافظة على سلامة جميع العاملين في القطاع الرياضي.

وتشمل الخطة على مباشرة العمل في مقر اللجنة والاتحادات الرياضية والمراكز والأندية الرياضية المنتسبة لهذه الاتحادات والنظر بإعادة المنافسات الرياضية بوقت لاحق وبآليات مختلفة حسب كل رياضة مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الوبائي الراهن.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :