إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

التباعد الاجتماعي بين المواطنين ضرورة ملحة .. امام فتح القطاعات الاقتصادية


عمان جو _ شادي سمحان

استطاعت الأردن ان تدير ازمة مواجهة انتشار فايروس كورونا بحرفية ومهارة عالية حتى الآن، باتكاء مباشر على القطاعين الصحي والعسكري الذين اظهروا تكاملاً منقطع النظير في اداء واجباتهم بالصورة المثلى من جهة ، والتزام المواطنين ووعيهم من جهة اخرى .

ورغم ان كافة اجراءات الحكومة سواء بوقف عجلة العمل والانتاج او الحظر المنزلي الجزئي او الشامل جاءت للحفاظ على صحة الاردنيين اولاً واخيراً، وعليه لا بد ان يتبع قرار فتح القطاعات الاقتصادية ضرورة تطبيق نظرية التباعد الاجتماعي بكل حرفية وكفاءة خلال الفترة القادمة ، وهنا يتركز الدور المحوري للمواطنين لتطبيق العادات الصحية السليمة والتباعد الاجتماعي بأقصى درجة، حتى لا نعود للمربع الاول من جديد.

فالسلوك الصحي السليم للفرد والجماعة للكل سيكون له تأثير السحر في السيطرة على منع انتشار فايروس كورونا ، ذلك ان الواجب الوطني يحتم علينا من الآن فصاعداً اتباع التباعد الاجتماعي الصحي ، لنرسم لوحة جديدة بألوان النجاح في مرحلة جديدة للسيطرة على الوباء، بعد ان استجابت الحكومة لنداءات فتح القطاعات الاقتصادية .. لتبقى الكرة الآن في ملعبنا ...!!




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :