إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

%52 من استخدام الانترنت في الأردن للتواصل الاجتماعي


عمان جو. ناقشت خلية الأزمة في قطاع الاتصالات، بحضور ممثلين عن شركات الاتصالات زين واورنج وأمنية، المستجدات الخاصة بالقطاع في ظل الظروف التي تمر بها المملكة.

وأظهرت التقارير والبيانات الفنية الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحسناً ملحوظاً في أداء وجودة الشبكات الخلوية المرخصة وبشهادة كبرى شركات مزودي أنظمة الاتصالات العالمية، خاصة وأن النتائج جاءت نتيجة قيام الهيئة بعدة إجراءات استباقية لضمان ديمومة عمل الشبكات الخلوية على أكمل وجه خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة.

وأكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الدكتور المهندس غازي الجبور، خلال الاجتماع في مبنى الهيئة قدرة منظومة الشبكات في المملكة على مقاومة ضغوطات الاستخدام التي حدثت خلال الفترة الماضية، حيث زادت حركة البيانات اليومية بمقدار 1260 تيرابايت أي بنسبة 31 بالمئة على الشبكات الخلوية الخاصة بالجيل الرابع لوحدها، وتراوح تحسن معدل الزيادة في سرعات التنزيل ما بين 36- 73 بالمئة بين الشركات الخلوية، ما يدل على جاهزية البنية التحتية في المملكة لمنظومة الاتصالات والقدرة على المحافظة على ديمومتها وتحت أي ضغوطات أو ظروف غير متوقعة.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على مراقبة أداء منظومة شبكات الاتصالات المرخصة بشكل مستمر من خلال تقارير الشبكات الفنية التي تقدمها الشركات الخلوية الثلاث للهيئة كل 12 ساعة وتعمل على مطابقة المؤشرات من خلال أنظمة رقابة أداء الشبكات لدى الهيئة والمطبقة منذ العام 2018، كما أظهرت النتائج زيادة استخدام تطبيقات التراسل واتساب وانستجرام بنسبة 40 بالمئة، كما وشكلت تطبيقات التواصل الاجتماعي للتدفق المرئي مثل الفيسبوك فيديو واليوتيوب والتيك توك نسبة 52 بالمئة من مجموع تدفق البيانات.

يذكر أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات كانت أول من منح ترددات مؤقتة وبشكل طارئ وعلى مستوى العالم للشركات الخلوية استجابة لتنامي الطلب على استخدام البيانات المتوقع في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المملكة استجابة لرؤى سيد البلاد في تكاتف الجهود لكافة مؤسسات الدولة لتجاوز تبعات هذه الأزمة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :